رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. لجان النواب تواصل اجتماعاتها لمناقشة عدد من القوانين والقرارات الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل اللجان النوعية بمجلس النواب -اليوم- عقد اجتماعاتها لمناقشة عدد من مشروعات القوانين، حيث تعقد لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، اجتماعا، لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 227 لسنة 2022 بشان الموافقة على اتفاق منحة بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بمبلغ 750 الف دينار كويتي، للإسهام في إعداد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية والبيئية لمشروع ربط السكك الحديدية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان الموقع في جدة بتاريخ 7/4/2022

فيما تعقد لجنة الدفاع والأمن القومي، برئاسة النائب أحمد العوضي، اجتماعًا، وخلال الاجتماع، يعرض رئيس هيئة تنمية الصعيد رؤية وخطة الهيئة بشأن تنمية محافظات الصعيد، لارتباطها بالأمن القومي.

كما تعقد لجنة السياحة والطيران المدني، جلسة استماع وحوار حول مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

بينما تعقد لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، اجتماعًا، وتناقش اللجنة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 226 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق منحة التعاون الفني المقدمة من البنك الأوربي لإعادة الاعمار والتنمية لتمويل مشروع مترو «الإسكندرية - أبو قير»، بمبلغ 600 ألف يورو، الموقع بين حكومة مصر العربية والبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية بتاريخ 19/4/2022.

بينما تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوى، اجتماعًا لمناقشة عددًا من الاقتراحات والشكاوى المقدمة من نواب، ومن بين المقترحات التي يتم مناقشتها، إنشاء خط سكك حديدية لتوصيل القطار الكهربائي السريع من محطة مدينة العاشر من رمضان إلى محافظة الإسماعيلية، وتوسعة وازدواج ورصف طريق (المناشى – التوفيقية) في المسافة من قرية الخطاطبة حتى قرية كفر داود بطول نحو (15كم)، مع تغطية مشروع الري الموازي للطريق من الجهة الشرقية – مدينة السادات – محافظة المنوفية.

وأيضا تعقد لجنة الشؤون الصحية، اجتماعًا، حيث تعقد اللجنة جلسة استماع بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بشأن بحث منظومة الرعاية الصحية بمحافظة سوهاج ككل لتقييم الوضع الصحي بها بين الواقع والمأمول، بناءً على ما تقدم به نواب محافظة سوهاج في هذا الشأن.

وتعقد لجنة الشؤون الإفريقية في مجلس النواب، برئاسة الدكتور شريف الجبلي، اجتماعًا، لمناقشة آخر مستجدات إنشاء وكالة الفضاء الإفريقية والمعنية بكل استخدامات الفضاء، التي تتعلق بـ(الزراعة، الاتصالات، التغير المناخي بالقارة)، وتعد خطوة مهمة لتنفيذ أجندة إفريقيا لعام 2063.

كما تعقد لجان الشؤون الاقتصادية والخطة والموازنة والشؤون التشريعية والدستورية اجتماعًا مشتركا لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 2005 بشأن حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية.

فيما تعقد لجنة الصناعة، اجتماعًا، لمناقشة اللجنة المشكلات التي تعترض تنمية قطاع الصناعة وتطويره، وأثرها على جذب الاستثمار الداخلي والخارجي، وزيادة الصادرات المصرية لنحو 100 مليار دولار بحلول عام 2030.

عاجل