رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤسس تطبيق «سهل» على الموبايل يشرح أهميته في التعامل مع قطع الكهرباء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عبد الله عسل العضو المنتدب لشركة دلتا مصر أن تطبيق "سهل" هو أول تطبيق في مصر يسمح للمستخدمين شحن عدادات الكهرباء من خلال المحمول، وأن التطبيق يتعاون مع عدد كبير من مقدمي الخدمات مثل البنوك وشركات الاتصالات لإتاحة الدفع عبر المحافظ الإلكترونية والتطبيقات المختلفة والكروت البنكية.
تابع  خلال  تصريحات تليفزيونية: الفكرة من التطبيق إزالة المخاوف من قطع الكهرباء بسبب العداد مسبق الدفع بسبب نفاذ الشحن"
ولفت إلى أن العداد مسبق الدفع له مميزات كبيرة جداً في التحكم في إستهلاك الكهرباء لكن عيبه الوحيد كان إذا نفذ الرصيد وأدى لانقطاع الكهرباء في وقت من الصعب فيه التوجه لاحد المنافذ لشحن  الرصيد.
وواصل: من هنا جائت فكرة تطوير التطبيق للتسهيل على المواطنين  متماشية مع توجهات الحكومة وعلى رأسها البنك المركزي لدعم التكنولوجيا المالية والتطبيقات الذكية.
وبين أن  فكرة التطبيق اعتمدت منذ اليوم الأول على جودة الخدمة قائلاً: عندنا 30 ألف  شخص عمل تقييم للتطبيق على ابل ستور  وهذا يدفعنا للحماس أن  نكبر نشاطنا وبالفعل دخلنا في مجال الغاز والاتصالات".
وقال عسل إن الشركة تمكنت من اجتذاب نحو ٥٠٠ ألف مستخدم منذ بدء نشاطها في ٢٠٢٠. وأضاف، أن شركة سهل تم تأسيسها بالشراكة بين إي فاينانس ودلتا للأنظمة ومصر للمدفوعات، وتقدم شركة سهل أول تطبيق لشحن كروت مسبقة الدفع للكهرباء باستخدام تقنية NFC اللاتلامسية عبر الهواتف المحمولة، موضحًا أن الشركة تنوي إتاحة خدمات شحن كروت مسبقة الدفع للمياه قبل نهاية العام الجاري.

عاجل