رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفوق كاسح للأحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك مع صافرة «الأجانب»

نشر
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

يدير الإسباني خوسيه لويس مونويرا، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر لها غدًا الأحد، على ملعب الأهلي والسلام، ضمن مباريات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وحصل مونويرا على الشارة الدولية في 2019، وقاد العديد من المباريات المهمة في مسيرته، آخرها كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالحكام الأجانب

وأدار الحكام الأجانب 50 مباراة بين الأهلي والزمالك، في الألفية الجديدة، حيث فاز الأهلي في 25 مباراة مقابل 8 مباريات شهدت فوز الزمالك، بينما حسم التعادل 17 مباراة.

وفي بطولة الدوري الممتاز، التقى الأهلي والزمالك تحت إدارة الصافرة الأجنبية في 33 مباراة، نجح الأهلي في الفوز في 16 مباراة، بينما فاز الزمالك في 6 مباريات، وحسم التعادل بينهما 11 مباراة.

موقف الأهلى والزمالك بالدوري

يعتلي فريق الزمالك صدارة الدوري الممتاز، برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 34 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 20 هدفًا.

وفي المقابل، يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة كانت أمام المصري البورسعيدي، وسجل لاعبوه 38 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

ويمتلك الأهلي 3مباريات مؤجلة بخلاف مواجهة الزمالك، أمام كل من الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب.