رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مو.. أيقونة عالمية».. فيلم وثائقي لـ«الفيفا» يرصد رحلة محمد صلاح | فيديو

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعيد ميلاد محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، الـ30 بطريقة مبتكرة من خلال إنتاج فيلمًا وثائقيًا من 27 دقيقة عن مسيرة الفرعون الاستثنائية.

الفيلم استعان ببداية محمد صلاح من قرية نجريج بمركز بسيون في محافظة الغربية وصولًا إلى العالمية، بمشاركة مجموعة من رجال الإعلام والفن والرياضة في مصر وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء الفيلم تحت عنوان «مو.. أيقونة عالمية»، ورصد رحلة محمد صلاح الأسطورية مع الساحرة المستديرة، وأهم مراحل الفرعون وأهدافه مع الأندية والمنتخبات، بالإضافة إلى لقطات من قرية نجريج ومقابلات مع عدد من جماهير ليفربول وبعض النجوم للحديث عنه، ومنهم مغني الراب مروان بابلو، والكاتب مارك مانسون، ولاعبة التايكوندو المصرية هدايا الملاك وغيرهم.

وظهر في الفيلم عدد من سكان قرية صلاح الذين تحدثوا عن تأثر الأهالي به وتغيير أفكارهم بدفع أبنائهم للعب الكرة ليصبحوا يومًا ما مثله.

وأشارت هدايا ملاك لاعبة التايكوندو وصاحبة ميداليتين برونزيتين بالأولمبياد، إلى تشجيع صلاح لها قائلة: «بعد فوزي بالبرونزية في ريو بارك لي صلاح عبر تويتر وكنت في غاية السعادة وأحيانًا يقول الناس لي أنني "صلاح التايكوندو" وهذا يسعدني جدًا لأنه مصدر إلهام لي».

ويستكشف الفيلم تأثير صلاح على الموسيقى ويظهر نجم الراب مروان بابلو ليتحدث عن أغنيته «أبو مكة» قائلًا: «سبب غنائي لهذه الأغنية أن هناك أغنيتين أجنبيتين عن صلاح فقررت الغناء عنه وألا أفوت هذه الفرصة خاصة أن شعار ليفربول «لن تسير وحدك».

وتحدث الكاتب الأمريكي مارك مانسون عن نجاح كتبه منذ نشر صلاح صورة له وهو يقرأ «فن اللامبالاة» وعلق: «فجأة وجدت تعليقات من الجمهور العربي ومن بعدها نفدت نسخ الكتاب وأصبح لي قاعدة جماهيرية فى الشرق الأوسط.. مو صلاح.. الملهم دائمًا».

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

عاجل