رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 964 مواطنًا ضمن قوافل «حياة كريمة» الطبية في قنا

نشر
قوافل طبية - أرشيفية
قوافل طبية - أرشيفية

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص لتقديم الخدمات الطبية لأهالي القرية؛ ضمن سلسلة القوافل الطبية التي تنظمها مبادرة حياة كريمة.

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 964 مواطنًا في 6 تخصصات طبية؛ بواقع 316 حالة طب أطفال، 228 حالة أمراض باطنة، 212 حالة جراحة العظام، 105 حالة جراحة عامة، 71 حالة أمراض نساء وتوليد، 32 حالة تنظيم الأسرة، فضلًا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 92 حالة.

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقًا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية؛ عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

‬ومن جانبه قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إنه إلى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة؛ فإن القافلة تقوم أيضًا بخدمات التوعية حيث جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، حضرهما 115 مواطنًا وسط تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

عاجل