رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير الياباني في القاهرة: مصر تملك أكبر المراكز البحثية.. والتعليم أهم أولويات التعاون

نشر
السفير الياباني في
السفير الياباني في مصر

قال السفير أوكا هيروشي، السفير الياباني في مصر، إن مصر واليابان دائما ما يتعاونون منذ فترة طويلة، وفي مقدمه ذلك التعاون المجال التعليمي والعلمي، وهو الأمر الذي دائما ما يعتمد على ما تقدمه الحكومتان في هذا المجال، حيث تقدم بلاده العديد من المعدات والمعلمين في المجال التعليمي.

وأضاف "هيروشي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي والمذاع عبر فضائية "CBC"، أن مصر أصبح لديها أحد أكبر المراكز البحثية التي تم إنشائها بالتعاون مع الحكومة اليابانية، كما وأن مصر هي مركزًا للأبحاث العلمية في القارة الأفريقية والوطن العربي والشرق الأوسط.

وأوضح أن هناك المئات من الطلاب ممن يستفيدون من هذا التعاون، كما يوجد عدد من الطلاب من الدول العربية الذين يستفيدون من هذا الدعم أيضا، مشيرا إلى أن بلاده تستهدف الاستمرار في دعم الحكومة المصرية في هذا الشأن وأن تقدم منح دراسية ودعما للجامعات.

واستطرد: "الحرم الجامعي للجامعة اليابانية في مصر هو مبني رائع وتم بناءه على الطراز الياباني، كما أن المبني يعتبر أحد أيقونات تثبت التعاون بين مصر واليابان في المجال العلمي، كما وأن التعليم أحد أولويات التعاون بين مصر واليابان وتشمل مرحلة رياض الأطفال والإبتدائية والإعدادية والتعليم الفني والجامعي".
 

عاجل