رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شون وصوامع الشرقية تستقبل اليوم 430 طن قمح

نشر
قمح
قمح

أوضح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن ما تم توريده من الأقماح، اليوم الجمعة، بلغ 430  طنًا و503 كيلو قمح، ليصلح بذلك إجمالي كمية القمح التي تم توريدها منذ بداية الموسم حتى الأمس 623976 طنًا و160 كيلو، ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 624406 طنًا و564 كيلو قمح، مُشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألفًا و222 فدانًا تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

أشار المحافظ إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ، على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين في أنحاء المحافظة، لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده، مُؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كل الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

وناشد المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض، منعًا لحدوث فاقد، مُؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد حتى توريد المحصول.

عاجل