رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مرشح لتدريب الأهلي.. ماركو روزه صاحب إنجاز مونشنجلادباخ ودورتموند آخر محطاته

نشر
ماركو روزه
ماركو روزه

يُعد ملف مدرب الأهلي الجديد، على رأس الملفات ذات الأهمية على الساحة الرياضية، خلال الأيام الماضية، بالتحديد منذ أن أعلن النادي، يوم الإثنين الماضي، إنهاء عقد مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بالتراضي.

ويبحث النادي الأهلي عددًا من السير الذاتية المطروحة من أجل اختيار أفضلهم، حيث دخل الألماني ماركو روزه قائمة المرشحين لتدريب الأهلي، والذي رحل منذ شهر واحد فقط، عن تدريب بوروسيا دورتموند الألماني.

من هو ماركو روزه المرشح ليكون مدرب الأهلي الجديد؟

لم تحمل مسيرة روزه في ملاعب كرة القدم، حيث شغل مركز المدافع، الكثير من التميز حيث لعب بصفوف في إف بي لايبزيغ وهانوفر وماينتس.

وفي آخر عامين من مسيرة روزه التي انتهت عام 2010، التقى اللاعب بالألماني يورجن كلوب الذي اعتمد على اللاعب بأوقات كثيرة خاصة بعد صعود الفريق للبوندسليجا.

وبدأ روزه مسيرته التدريبية بمدينته الأم، حيث تولى مهمة تدريب فريق لوكوموتيف لايبزيج، واستمر معه لمدة موسم واحد فقط 2012-2013، قبل أن يرحل إلى فريق ريدبول سالزبورج للإشراف على فريق تحت 16 عامًا.

وفي موسم 2016-2017 أشرف روزه على تدريب فريق ريدبول سالزبورج النمساوي تحت 18 عامًا، وفاز معه بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا للصغار بموسمه الأول.

وبعدما تألق رزوه مع صغار سالزبورج، قررت الإدارة منحه الثقة لتدريب الفريق الأول بالموسم التالي الذي شهد تفوق سالزبورج على دورتموند ولاتسيو ووصوله لنصف نهائي الدوري الأوروبي قبل أن يتأهل لربع نهائي ذات البطولة بالموسم التالي.

ومع إغراءات الذهاب للدوري الألماني دفع المدرب لتغيير الوجهة نحو بوروسيا مونشنجلادباخ مع بداية الموسم قبل الماضي.

وقاد روزه، صاحب الـ44 عامًا بوروسيا مونشنجلادباخ، لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا حيث واجه مانشستر سيتي الإنجليزي، وخرج أمامه، فضلًا عن نتائج مميزة للغاية حققها مع الفريق في الدوري الألماني، ليستقر دورتموند على التعاقد معه.

وغير ماركو روزه، وجهته من مونشنجلادباخ إلى دورتموند، لكنه لم يحقق النجاحات المطلوبة، حيث أنهى موسمه في الدوري الألماني محتلًا المركز الثاني بفارق 8 نقاط خلف البطل بايرن ميونخ، وودع كأس ألمانيا من دور الـ16، كما خرج من دور المجموعات في دوري الأبطال بعدما احتل المركز الثالث، وفشل في اجتياز ملحق دور الـ16 بالدوري الأوروبي، ليقرر النادي إقالته في شهر مايو الماضي.

عاجل