رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترتيب مجموعات دوري الأمم الأوروبية.. وداع مُبكر لفرنسا ومُذل لإنجلترا

نشر
مباراة فرنسا ضد كرواتيا
مباراة فرنسا ضد كرواتيا

أسدل الستار على مباريات الجولة الرابعة للمستويات المختلفة من دوري الأمم الأوروبية، والتي أسفرت مواجهاتها عن العديد من الأحداث المثيرة والأرقام خلال البطولة التي تقسم منتخباتها إلى أربع مستويات بناءً على تصنيفها.

ويُصنف المنتخبات في كل مستوى إلى مجموعات، حيث يصعد في نهاية كل موسم للمسابقة متصدر كل مجموعة إلى المستوى الأعلى، بينما يهبط متذيل كل مجموعة إلى المستوى الأدنى.

ويتنافس على اللقب منتخبات المستوى الأول، حيث تصعد المنتخبات صاحبة الصدارة في المجموعات الأربعة إلى نصف النهائي، ويقام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة.

وتعد أبرز مفاجآت دوري الأمم الأوروبية حتى الآن، هو وداع منتخب فرنسا بطل العالم وحامل لقب بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث خرج من دور المجموعات، وذلك قبل جولتين من ختام المجموعات في مفاجأة كبرى، فضلًا عن وداع مُذل لمنتخب إنجلترا، الذي خسر أمام المجر ذهابًا بهدف نظيف، ثم إيابًا بأربعة أهداف دون مقابل، وتعادل مع إيطاليا وألمانيا.

وإليكم ترتيب مجموعات دوري الأمم الأوروبية

المجموعة الأولى

1- الدنمارك - 9 نقاط.

2- كرواتيا - 7 نقاط.

3- النمسا - 4 نقاط.

4- فرنسا - 2 نقطة.

المجموعة الثانية

1- إسبانيا - 8 نقاط.

2- البرتغال - 7 نقاط.

3-جمهورية التشيك - 4 نقاط.

4- سويسرا - 3 نقاط.

المجموعة الثالثة

1- المجر - 7 نقاط.

2- ألمانيا  - 6 نقاط.

3- إيطاليا  - 5 نقاط.

4- إنجلترا  - نقطتين.

المجموعة الرابعة

1- هولندا -  10 نقاط.

2- بلجيكا - 7 نقاط.

3- بولندا - 4 نقاط.

4- ويلز - 1 نقطة.

وودعت منتخبات فرنسا وسويسرا وإنجلترا وويلز دوري الأمم الأوروبية 2022، وذلك بعدما فقدوا فرصة صدارة مجموعاتهم والتأهل إلى نصف نهائي البطولة، حيث تنص لوائح البطولة على تأهل متصدري المجموعة إلى نصف نهائي البطولة.

عاجل