رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البلدي بـ48 جنيهًا.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 17 يونيو 2022

نشر
أسعار البيض والدواجن
أسعار البيض والدواجن

يقدم موقع «مستقبل وطن نيوز» قائمة أسعار الدواجن والبيض ضمن أخباره الخدمية اليومية لجمهور القراء، اليوم الجمعة 17 يونيو 2022، لإتاحة إمكانية الاطلاع الدوري على أسعار الدواجن والبيض في مصر، وكذلك أسعار البيض وأسعار الكتاكيت.

أسعار الدواجن والبيض

وتشمل قائمة أصناف أسعار الدواجن والبيض، الفراخ البيضاء، والفراخ الساسو، والفراخ البلدي، وأمهات البيض، وتختلف أسعار الكتاكيت في مصر تبعًا لاختلاف نوع الكتكوت، فهناك الكتكوت الأبيض، والكتكوت الساسو، والكتكوت البلدي، بينما تضم أسعار البط وأسعار الدواجن اليوم.

وفيما يلي نستعرض أسعار الدواجن والبيض والكتاكيت والبط في المزارع، اليوم الجمعة الموافق 10 يونيو 2022:

أسعار الدواجن والبيض

دواجن بيضاء 35 جنيهًا للكيلو.

الساسو 41 جنيهًا للكيلو.

الدواجن البلدي من 48 إلى 50 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن والبيض

دواجن أمهات بيضاء 30 جنيهًا للكيلو.

كتكوت أبيض من 5.45 إلى 6 جنيهات.

كتكوت ساسو من 5 إلى 5.25 جنيها للكيلو.

أسعار البيض في المزرعة

البيض الأبيض 50.5 جنيهًا للكرتونة.

البيض الأحمر 54.5 جنيهًا للكرتونة.

البيض البلدي 55 جنيهًا للكرتونة.

أسعار الدواجن والبيض

ويرجع التباين في أسعار الدواجن والبيض في المزرعة والسوق، نتيجة لإضافة تكاليف النقل ومكاسب التجار وبائعي التجزئة، وتختلف أسعار الدواجن والبيض في المحافظات المختلفة وفقًا للعوامل السابق ذكرها.

أسعار البط في المزرعة

البط  البلدي من 55 إلى 60 جنيهًا للكيلو.

البط المسكوفي من 47 إلى 50 جنيهًا للكيلو.

البط الفرنساوي من 24 إلى 26 جنيهًا للكيلو.

البط المولار من 31 إلى 32 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن والبيض

انخفاض أسعار الدواجن والبيض

من جانبه قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن هناك تراجع في أسعار البيض والدواجن، وذلك بعد شهر رمضان، الذي يشهد دائمًا زيادة في معدل الاستهلاك.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، في تصريحات تليفزيونية، أن سعر الدواجن في شهر رمضان كان 41 جنيهًا وأصبح يتراوح خلال الشهر الجاري ما بين 30 إلى 31 جنيهًا، لافتًا إلى أن الانخفاض في أسعار الدواجن كان بنسبة 25% منذ نهاية شهر رمضان حتى الآن.

أسعار الدواجن والبيض

ولفت إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الأعلاف لكن أسعار الدواجن شهدت انخفاضًا، بسبب ضعف الطلب على الدواجن والبيض في السوق، مؤكدًا أن أسعار الدواجن والبيض مرتبط بمعدل الإقبال على الشراء.

وأشار السيد إلى أن العالم بالكامل يعاني من مشكلة ارتفاع الأسعار خلال الفترة الجارية، وأن الدولة المصرية تتحرك بنشاط في ملف زراعة الذرة ومنتجات الأعلاف، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف التي يتم استيرادها، موضحًا أن الوضع في مصر مستقر مقارنة بالدول الأخرى، وأنها تبذل مجهودًا كبيرًا في توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

عاجل