رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار القاهرة يبدأ تطبيق قرار رفع قيود السفر اليوم

نشر
مطا القاهرة الدولي
مطا القاهرة الدولي

تبدأ سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، تطبيق التعليمات الجديدة الخاصة برفع كافة قيود السفر لدخول القادمين من الخارج؛ وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات دخول المسافرين للعمل على انسيابية الحركة الجوية.

وجاءت إجراءات تخفيف قيود السفر بشكل تدريجي؛ حيث ألغت سلطات مطار القاهرة في أبريل الماضي، العمل بالإقرارات الصحية" Declaration Form" أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين الي جمهورية مصر العربية.

كما تم إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بتطهير الطائرات عقب كل رحلة، وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتيني طبقًا لجداول التشغيل.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تمت الموافقة خلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس الخميس، على قرار ينص على أن تُلغى جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، والواردة في المادة السابعة من قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رقم (1) لسنة 2021، وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليًا وخارجيًا.

واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد محلياً وعالمياً، والموقف التنفيذي للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، موضحاً أنه تم تقديم نحو 86.6 مليون جرعة للمواطنين من مختلف أنواع اللقاحات، كما تم تقديم 4.5 مليون جرعة تنشيطية، ويتوافر أرصدة حالية من اللقاحات تقدر بنحو 57.5 مليون جرعة لاستكمال تقديم التطعيمات.

عاجل