رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماكينة بطاقات صفراء.. كل ما تريد معرفته عن مونويرا حكم مباراة القمة

نشر
الحكم الإسباني خوسيه
الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا

أسندت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها الأحد المقبل في الجولة العشرين للدوري الممتاز للإسباني خوسيه لويس مونويرا.

ووقع الاختيار على الحكم الإسباني بعد اعتذار الحكم الايطالي دانييل دوفيري عن عدم إدارة  قمة الأهلي والزمالك رغم موافقة الاتحاد الإيطالي فى أول الأمر.

ويعد خوسيه لويس من أفضل حكام إسبانيا؛ حيث اعتمد عليه الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مباريات كبرى مثل الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، الذي جمعهما في الدور النصف النهائي من كأس السوبر الإسباني والذي أقيم في السعودية.

كما أدار الإسباني مباراتي برشلونة مع فياريال وريال مدريد مع إسبانيول بالموسم الأخير للدوري الإسباني.

وأدار أول مباراة له في الدوري الإسباني عام 2016 بين سيلتا فيجو وليجانيس وانتهت بفوز الأخير 1-0.

وأصبح حكما دوليا في 2019، وأدار مباريات في تصفيات أمم أوروبا تحت 19 و21 عاما.

ويبلغ الإسباني من العمر 39 عامًا لم يُدر أي مباراة في دوري أبطال أوروبا من قبل وأدار 3 مباريات في الأدوار التمهيدية من الدوري الأوروبي كما انه لم يُدر أي مباراة من قبل على مستوى الدوريات العربية.

وسبق له أن أدار مباراة ودية بين السعودية والجزائر في مايو من عام 2018 قبل كأس العالم والتي فاز فيها منتخب السعودية بهدفين مقابل لا شيء.
 

وفي الموسم الحالي أدار تحكيميا مواجهة نصف النهائي بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني والتي انتهت بفوز الملكي بنتيجة 3-2 في يناير الماضي.

فيما أدار الموسم المنتهي 27 مباراة في جميع المسابقات محليا وأوروبيا، أشهر 111 بطاقة صفراء و6 حمراء واحتسب 10 ركلات جزاء.

وإجمالا أدار 116 مباراة في الدوري الإسباني وأشهر خلالها 508 بطاقات صفراء و31 بطاقة حمراء، واحتسب 37 ركلة جزاء. 

عاجل