رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علاج التعرق المفرط في الصيف بـ8 حيل بسيطة

نشر
العرق
العرق

فرط التعرق هو المصطلح الطبي للتعرق المفرط، ينتج المرضى الذين يعانون من فرط التعرق كمية من العرق تفوق بكثير تلك المطلوبة لتنظيم درجة حرارة الجسم.

يمكن أن يسبب فرط التعرق الجفاف ومشاكل الجلد، قد يضر احترام الذات والثقة والتقدم الوظيفي، قد يتعرق بعض الناس بغزارة لدرجة أنهم يحتاجون إلى تغيير الملابس عدة مرات في اليوم.

نصائح للتخلص من العرق في الصيف

توصي جمعية فرط التعرق الدولية باتباع هذه الخطوات البسيطة للمساعدة في السيطرة على التعرق هذا الصيف:

1. ابق رطبًا: اشرب مبكرًا ، اشرب كثيرًا ، ثم اشرب مرة أخرى. يلعب العرق دورًا مهمًا في الحفاظ على برودة جسمك في درجات الحرارة المرتفعة. المفتاح للحفاظ على نظام تكييف الهواء الداخلي يعمل بشكل صحيح هو شرب كمية كافية من السوائل.

2. استخدام المرذاذ: ساعد نظام التبريد الطبيعي للجسم باستخدام المرذاذ أو البخاخ لرش رذاذ خفيف من الماء على بشرتك. مع تبخر الماء يبرد الجسم بشكل طبيعي.

3. ارتدِ أقمشة طبيعية فضفاضة وخفيفة الوزن: الملابس الفضفاضة تتيح للعرق أن يتبخر ، والأقمشة الطبيعية التي تسمح بمرور الهواء "تزيل الرطوبة" من تحت الإبطين.

4. ضع مضاد التعرق مرتين يوميًا: ثبت أن استخدام مضاد التعرق على الإبطين مرتين يوميًا (في الصباح وقبل النوم) أكثر فعالية في السيطرة على العرق المفرط. ضع في اعتبارك استخدام مضاد للعرق أقوى وبقوة سريرية لا يحتاج إلى وصفة طبية. تأكد من جفاف الجلد تمامًا قبل تطبيق المنتج لتقليل فرصة تهيج الجلد.

5. التخلص من القلق: القلق يمكن أن يزيد من إفراز العرق، السيطرة على القلق عن طريق التنفس العميق والتركيز داخليا.

6. تجنب الأطعمة الحارة التي تسبب العرق والمشروبات التي تحتوي على الكافيين للمساعدة في الحفاظ على البرودة في الطقس الدافئ.

7. التخلص من رائحة الجسم: التعرق المفرط يمكن أن يساهم في ظهور الروائح حيث يجف العرق وينشط البكتيريا الموجودة على بشرتك. تحييد الروائح عن طريق رش صودا الخبز على الملابس المصابة وعلى الأدوات الرياضية بعد الاستخدام.

8. تجنب التدريبات في منتصف النهار: عندما تكون الشمس في ذروتها، يكون الجسم أكثر عرضة للتعرق، لذلك استفد من أيام الصيف الطويلة وخطط للتمرين في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء.

علاج العرق بالجراحة

إذا فشلت جميع العلاجات الأخرى ، وما زلت تعاني من التعرق المستمر والمفرط ، فقد يوصي طبيب الأمراض الجلدية بإجراء جراحة فرط التعرق. يزيل أحد أنواع الجراحة الغدد العرقية من الإبط. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك تحقيق هذا الإزالة من خلال الليزر أو الاستئصال أو شفط الدهون أو الكشط (الكشط).

استئصال الودي عملية جراحية أكثر خطورة تتضمن قطع أو تدمير الأعصاب التي ترسل إشارات إلى الغدد العرقية.

يجب إجراء هذا النوع من الجراحة في غرفة العمليات، بينما يمكن إجراء جراحات إزالة الغدد العرقية في عيادة طبيب الأمراض الجلدية