رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في غياب الدوليين.. الأهلي يبدع ويمتع ويفوز على إيسترن كومباني برباعية

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره إيسترن كومباني بأربعة أهداف مقابل هدف،  في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد “الأهلي وي السلام” في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ14 ببطولة الدوري الممتاز.

أحرز رباعية الأهلي كل من حسين الشحات في الدقيقة 25 وطاهر محمد طاهر في الدقيقة 30 وأحمد عبد القادر في الدقيقة 57 ووليد سليمان في الدقيقة 91 من عمر الشوط الثاني، في حين أحرز إيسترن كومباني هدفه الوحيد في الدقيقة 75.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 40 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، في حين تجمد رصيد إيسترن كومباني عند النقطة  13 في المركز الأخير.

أحداث المباراة

شهدت بداية المباراة سيطرة واضحة من جانب الأهلي الذي فرض نفسه على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق المنافس.

ووصل الأهلي لمرمى إيسترن كومباني في أكثر من كرة بفضل تحركات حسين الشحات ومحمد شريف وكوكا، ولكن دون خطورة حقيقية.

ونجح الأهلي في ترجمة الضغط بهدف أول عالمي عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 25 من عرضية رائعة من رامي ربيعة تصل للشحات الذي سدد الكرة من فوق حارس مرمى إيسترن كومباني لتسكن شباكه.

بعد الهدف واصل الأهلي ضغطه وسيطرته على مجريات الأمور ونجح في إحراز الهدف الثاني من ضربة جزاء حصل عليها محمود وحيد بعد عرقلته من جانب لاعب إيسترن كومباني، ليسددها طاهر محمد طاهر لتسكن شباك دعدور حارس إيسترن كومباني.

واعترض لاعبو إيسترن كومباني على تدخل محمد هاني على أحد اللاعبين داخل منطقة الجزاء وطالبوا الحكم إبراهيم نور الدين باحتساب ضربة جزاء لصالحهم، ولكن حكم الفار أكد على عدم وجود خطأ من جانب دفاع الأهلي.

وحاول الأهلي إحراز الهدف الثالث له قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بثنائية.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه وسيطرته على مجريات الأمور ونجح في إحراز الهدف الثالث عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة 57.

وقلص إيسترن كومباني الفارق مع الأهلي بهدف أول في الدقيقة 75.

وقبل نهاية المباراة نجح الأهلي في إحراز الهدف الرابع عن طريق وليد سليمان في الدقيقة 91 من عمر الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز مهم للأهلي على إيسترن كومباني بأربعة أهداف مقابل هدف.

عاجل