رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشاركون المصريون في معرض الجزائر الدولي: نهدف إلى تحقيق شراكات اقتصادية ناجحة

نشر
معرض الجزائر الدولي
معرض الجزائر الدولي للصناعات

أكد المشاركون المصريون في معرض الجزائر الدولي للصناعات، والذي انطلق أول أمس الإثنين ويستمر على مدار 5 أيام بمشاركة 20 دولة أجنبية، أن حضورهم القوي في هذا الحدث من أجل التعريف بالمنتج المصري داخل السوق الجزائري الواعد، وتحقيق شراكات اقتصادية ناجحة بين البلدين، والمساهمة في تحقيق الطفرة الصناعية التي يسعى إليها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وأوضح أحمد صلاح المشرف على جناح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التابع لوزارة التجارة والصناعة بالمعرض، لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر، أن المنتجات المصرية المشاركة في هذا المعرض هي منتجات مطلوبة في السوق الجزائري، الذي تم دراسته بعناية، مشيرا إلى أن هذه المشاركة تهدف إلى إيجاد فرص تصديرية وتسويقية للمنتجات المصرية داخل السوق الجزائري، في إطار جهود الدولة لمساعدة ومرافقة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف أن هناك دراسة جارية من قبل جهاز تنمية المشروعات لكافة الفرص المتاحة في كل قطاع، وبحث التسهيلات المتوفرة من أجل الدخول بقوة في السوق الجزائري.
من جانبه، أشار مصطفى مسلمان أحد المشاركين في هذا المعرض ونائب رئيس مجلس إدارة شركة امبريال للأجهزة المنزلية، التي تأسست منذ ١٩٩٣ في السوق المصري، والمتخصصة في تصنيع البوتاجازات وأفران الكهرباء وسخانات الغاز وتصدر لعدد كبير من الدول العربية والأفريقية أن التواجد في معرض الجزائر الدولي للمرة الأولى يهدف إلى بحث قاعدة من العملاء الموجودين في هذا البلد الواعد.
وأضاف أن المنتج المصري ليس متواجدا بكثافة في السوق الجزائري، بالنظر إلى ما يمتلكه اليوم من مواصفات تضاهي العالمية، مشيرا إلى أن المشاركة في هذا المعرض فرصة لتوسيع قاعدة المنتج المصري في السوق الجزائري.
من جانبه، أوضح ممثل شركة "ايفرست" المصرية لصناعة أجهزة التبريد والثلاجات أن هذه المشاركة هي الثانية لشركته منذ عام ٢٠١٥، وتأتي في إطار اهتمام شركته بالسوق الجزائري والسعي إلى الاستثمار به، والاستفادة بالمقومات العديدة التي يذخر بها.
وأضاف أنه التقى، على هامش هذا المعرض، بالعديد من المتعاملين الاقتصاديين في مجال الصناعات الغذائية، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سيتم إبرام شراكات مصرية-جزائرية تقوم على أساس المنفعة المتبادلة وتبادل الخبرات .
وفي هذا السياق، أوضح محمد جابر ممثل شركة "المهندس" لصناعة الكيماويات، أن هذه هي أول مشاركة لشركته في هذا المعرض، وتأتي انطلاقا من الاهتمام بالسوق الجزائري والدخول فيه بقوة، نظرا لأن شركته تصدر منتجاتها في مجال دهانات السيارات والأخشاب إلى أكثر من ٣٠ دولة معظمهم في أفريقيا، وتسعى إلى تبادل الخبرات والتعاون مع الجانب الجزائري .
وأضاف أن السوق الجزائري سوق واعد، والمنتج المصري يمتلك مؤهلات تمكنه من الريادة والمنافسة بقوة نظرا لما يمتلكه من مواصفات عالمية، لا تقل أهمية عن نظيرتها الأوروبية، وهو ما يعود بالنفع على الصناعة المصرية، ويحقق الطفرة الصناعية التي يسعى إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي .
كان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد استهل افتتاحه لهذا المعرض بزيارة الجناح المصري الذي يضم أكثر من ١٦ شركة و٣٦ عارضا مصريا. 
وكان في استقبال الرئيس الجزائري لدى زيارة الجناح المصري السفير دكتور مختار وريده سفير مصر لدى الجزائر، الذي أعرب عن تقديره لزيارة الرئيس الجزائري للجناح المصري، مشيرا إلى أن مصر تشارك بجناح كبير يضم الصناعات الكيماوية والهندسية، والحرفية، والغذائية، والحاصلات الزراعية.
 

عاجل