رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: علاقاتنا بالاتحاد الأوروبي تتجه لمزيد من الشراكة في الأمن الغذائي والطاقة والمناخ

نشر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا، جاء فيه: «سعدت اليوم؛ بلقاء أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، في إطار التعاون المثمر والحوار المتبادل بين مصر والاتحاد الأوروبي في جميع المجالات».

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي: «وإنني إذ أعرب عن سعادتي بهذا اللقاء، أؤكد عمق العلاقات القوية بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي تتجه إلى مزيد من التعاون والشراكة في مختلف القضايا، وأهمها: الأمن الغذائي والطاقة والمناخ، هذا إلى جانب الجهود التنسيقية حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية».

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير، صباح اليوم، إن الاتحاد الأوروبي لديه التزاما قويا بالشراكة مع مصر، مشيرة إلى  توفير 100 مليون يورو لمصر لمواجهة أزمة أسعار الغذاء.

جاء ذلك خلال مؤتمر مشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ، اليوم.

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ،  أنه سيتم تخصيص 3 مليار يورو لبرامج الزراعة والمياه على مدار الأعوام المقبلة.

وتابعت:" نواجه موقفا صعبا للغاية وعلينا بذل كافة الجهود من أجل توفير الحبوب التى تعطلت نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية وأن نكفل إمداد الحبوب للعالم وقد رأينا أن أسعار الغذاء قد تتعاظم وتتزايد خاصة أن  80% من استيراد القمح يأتي من روسيا وأوكرانيا".

عاجل