رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ 2 مليار جنيه

استثمارات المنطقة اللوجستية الجديدة في الدقهلية تتيح 20 ألف فرصة عمل

نشر
محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، أنه جار إنهاء توصيل المرافق "مياه الشرب والصرف الصحي" للمنطقة اللوجستية الجديدة والتي يتم تنفيذها على مساحة 47 فدانا بمركز طلخا بالدقهلية والتي تضم مولات ومحلات تجارية ومناطق تخزين ومناطق ترفيهية ومناطق لاستقبال البضائع، بالإضافة إلى ضخ استثمارات تبلغ 2 مليار جنيه وتوفير 20 ألف فرصة عمل للشباب من الجنسين.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء وفدا من وزارة التموين وممثلي "شركة مراكز" المطور التجاري للمنطقة اللوجستية بطلخا.
وأوضح مختار - في بيان للمحافظة - أن المنطقة اللوجستية الجديدة جاءت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصا على توفير الخدمات للمواطنين ودفع عجلة التنمية ودعما للاقتصاد القومي، مثمنا جهود وزارة التموين وتعاونها مع المحافظة في كافة المجالات التي تستهدف تلبية مطالب واحتياجات مواطني المحافظة من كافة السلع بالجودة والأسعار المناسبة، مشيرا إلى الحملات التموينية التي يحرص علي متابعة أعمالها يوميا.
ومن جانبهم، وجه وفد وزارة التموين الشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة الذين كان لهم الفضل في تذليل العقبات وانهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالمنطقة اللوجستية والتي سبق وان تم وضع حجر الأساس لها الشهور الماضية بحضور وزير التموين.
ومن ناحية أخرى، قال الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إنه تم توقيع الكشف الطبي على 1161 مريضا خلال قافلة علاجية مجانية بقرية ميت العز بمركز ميت غمر خلال يومي 13 و14 يونيو الجاري.
وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة - في بيان اليوم الأربعاء - أن القافلة ضمت 11 عيادة متخصصة منها باطنة، وأطفال، وعظام، وجراحة، وجلدية، ونسا، وتنظيم أسرة، وأنف وأذن، وأسنان، مشيرا إلى إجراء 370 تحاليل مختلفة للمرضى، وإجراء 70 حاله أشعة عادية وموجات صوتية.
ولفت إلى أنه أقيم على هامش القافلة 30 ندوة تثقيفية للمرضى، وتم الكشف على 110 مرضى للكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر بالدم، كما تم تحويل 5 حالات للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم، مؤكدا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عن المرضى.
 

عاجل