رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكان الاجتماعي: أطلقنا 15 إعلانا لمحدودي الدخل منذ منتصف 2014

نشر
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

قالت مي عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بوزارة الإسكان، إن الصندوق تأسس في عام 2014 لتنفيذ برنامج إسكان اجتماعي ومتوسط وإتاحة وحدات لشرائح الدخل كافة ودعمها، لافتةً إلى أن البداية كانت تدريجية، وعندما رأى المواطنون أن الأمور سهلة والتنفيذ يتمتع بمصداقية على أرض الواقع دون أي واسطة زاد الإقبال من إعلان حتى الآن.

 

وأضافت عبدالحميد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة سي بي سي، أنّ الصندوق أطلق 15 إعلانًا منذ منتصف عام 2014، وذلك ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي الذي يستهدف شريحة الدخل المنخفض.

6 آلاف جنيه

وتابعت رئيس  صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بوزارة الإسكان: "في الإعلان الخامس عشر وصلنا إلى فئة 6 آلاف جنيه للأسرة و4500 جنيه للأعزب، والبدايات كانت أقل، والمستويات تختلف من سنة لأخرى حسب مستويات التضخم والتغيرات الاقتصادية المختلفة".

وأكدت، ان الصندوق يقدم دعما بصور مختلفة للمواطنين على حسب امكانياتهم، وهناك دعم مادي يخصم من من مقدم الشقة، وتم البدء بـ10 آلاف جنيه وزاد إلى 60 ألف جنيه حتى يقابل الارتفاع في سعر الوحدة.

عاجل