رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار مبادرة بيع اللحوم بأسعار مخفضة في البحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي باستمرار مبادرة بيع اللحوم بأسعار مخفضة بسعر 125 جنيهًا للكيلو جرام بسبب إقبال الجماهير على شرائها.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ اليوم لمدينة سفاجا لمتابعة أسعار الخضراوات واللحوم بالمدينة.

وذكر بيان صادر عن محافظة البحر الأحمر أن مبادرة بيع اللحوم بأسعار مخفضة كانت قد بدأت في شهر رمضان الماضي وكان مقرر لها الانتهاء مع نهاية شهر رمضان وبسبب الإقبال أصدر المحافظ تعليماته باستمرار مبادرة بيع كيلو اللحوم ب 125 جنيهًا.

وطالب المحافظ، التجار بعدم المغالاة في أسعار السلع حيث أنه لا يوجد مبرر لذلك نظرًا لتوافر مخزون استراتيجي من السلع يكفي لعدة أشهر، مشيرًا إلى أن هذه الجولة تأتي تنفيذًا لتعهده بأن جولاته الميدانية تشمل كل المدن لمتابعة جهود ضبط الأسعار.

وأكد عمرو حنفي أن توجيهات القيادة السياسية صارمة بالعمل على ضبط الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار بحسم، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يتابع يوميًا عملية ضبط الأسعار والتصدي لظاهرة جشع التجار واستغلال المواطنين حيث أن هذا الموضوع يمثل قضية أمن قومي في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع خلال الفترة الحالية.

وأصدر المحافظ تعليماته لمباحث التموين ومديرية التموين بالمراقبة المستمرة للأسواق وضبط الأسعار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، حرص المحافظ على الاستماع لمطالب وشكاوى بعض المواطنين المتواجدين بالسوق، مؤكدًا لهم أنه يبذل قصارى جهده لخدمة أهالي البحر الأحمر، وتوفير كافة متطلباتهم كما تفقد محافظ البحر الأحمر، المخبر الآلي لمتابعة سير العمل به، والوقوف على جودة الخبز ووزن الرغيف الذي يتم صرفه للمواطنين، مشددًا على الجهات المعنية بضرورة التأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومطابقته للمواصفات القياسية، من حيث الجودة والوزن المقرر والوقوف على أي مخالفات أو شكاوى من المواطنين.

عاجل