رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي حقوق الإنسان» يطلع على الأوضاع المعيشية لنزلاء «الإصلاح والتأهيل» في بدر

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار وفد من المجلس القومى لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، مركز الإصلاح والتأهيل بمدينة بدر، حيث رصد تطابق المعايير في المركز مع المعايير الدولية وكذلك الأوضاع المعيشية داخل المركز عبر إدارة حوار مباشر مع النزلاء وأسرهم خلال الزيارة،  فى المكان المخصص لها.

والتقى الوفد اللواء طارق مرزوق، مساعد الوزير لقطاع الحماية المجتمعية، حيث أطلع الوفد على آخر التطورات الجديدة فى مركز الإصلاح والتأهيل واستراتيجية وزارة الداخلية في الاهتمام بتطوير مراكز الإصلاح والتأهيل وتوفير الرعاية المناسبة للنزلاء وأسرهم.

الخدمات الصحية والعلاجية 

وتفقد الوفد مستشفى مركز الإصلاح والتأهيل والخدمات الصحية والعلاجية المقدمة والاهتمام بعمليات الوقاية من العدوى والحملات الصحية المبكرة، وزيارة مركز صحة المرأة والرعاية المقدمة للنزيلات والكشف المبكر عن الأورام، وكذلك زيارة مركز علاج الإدمان.

وتابع الوفد أوجه الرعاية المقدمة في أقسام المستشفى وغرفه العمليات وما يقدمه المركز من رعاية لاحقة للمرضى ومن بينها تركيب الأطراف الصناعية للنزلاء والاستماع لملاحظات المرضى ومدى تمتعهم بالحق فى الصحة.

وتفقد الوفد غرف التأهيل المختلفة للنزلاء والنزيلات وغرف محو الأمية والأشغال اليدوية والموسيقى والغناء بالإضافة إلى زيارة الحضانة والاستماع لملاحظات النزيلات ومناقشتهم فيما تقدمه إدارة المركز من خدمات وما اتفاقها مع المعايير الدولية الخاصة باوضاع الاحتجاز.

كما قام الوفد بزيارة غرفة تأهيل النزلاء على الأعمال والحرف اليدوية، ومشاهده الملاعب المخصصة للتريض ومناقشة النزلاء حول مدى تمتعهم بحق التريض فى الأوقات المخصصة لذلك وأيضا زيارة المكتبة ومتابعة حصول النزلاء على حقهم في القراءة والمعرفة.

كما قام الوفد بزيارة مطبخ مركز الإصلاح والتأهيل ومتابعة ما يقدمه من وجبات للنزلاء والاطمئنان على الوجبات الخاصة بالنزلاء أصحاب الأمراض المختلفة.

واختتم الوفد بزيارة دور العبادة داخل مركز الإصلاح والتأهيل وقام بزيارة غرف تحفيظ القرآن الكريم وزيارة الكنيسة الموجوده داخل المركز.

في سياق آخر، شنت الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، حملات لضبط جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها.

وأسفرت جهود الحملات، خلال 24 ساعة، في مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية، عن ضبط قضيتين بضائع أجنبية الصنع.

عاجل