رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء 12 مشروعًا تنمويًا بـ50 مليون دولار في شمال سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إنه جار تنفيذ 12 مشروعًا في قطاع المياه والصرف الصحي بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية بقيمة 50 مليون دولار، بالإضافة إلى إنشاء 9 محطات لتحلية المياه برفح والشيخ زويد والعريش وبئر العبد و14 محطة تحلية لمياه الآبار في وسط سيناء، وإنشاء أكبر محطة لتحلية المياه في الشرق الأوسط بطاقة 300 ألف متر مكعب من المياه في اليوم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء بديوان عام المحافظة، بحضور أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، وأحمد عرفة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، والقيادات التنفيذية بالمحافظة. 

وأشار المحافظ - خلال كلمته - أنه سيتم افتتاح محطة تحلية المياه بالكيلو 17 غرب مدينة العريش في أكتوبر المقبل وسيتم القضاء على نظام المناوبة وضخ المياه بصفة مستمرة. 

ومن جانبه، أضاف الغندور سكرتير عام المحافظة أن انتظام ضخ المياه سيكون عقب افتتاح محطة تحلية المياه بمنطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش في شهر أكتوبر القادم حيث سيتم ضخ 100 ألف متر مكعب من المياه في اليوم كمرحلة أولى لتغذية مدن "العريش والشيخ زويد ورفح" بالمياه. 

ومن جهته، أكد اللواء أحمد عرفة رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء على أن الشركة تضع شمال سيناء نصب أعينها، لافتا إلى أن كمية المياه التي تصل لمحافظة شمال سيناء يوميا تبلغ 60 ألف متر مكعب من المياه، إلى جانب الكميات التي تضخها محطات تحلية المياه بالعريش.

عاجل