رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القاهرة تسابق الزمن لإنهاء أعمال تطوير شق الثعبان وفقا للجدول الزمني

نشر
منطقة شق الثعبان
منطقة شق الثعبان

شددت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على ضرورة  الالتزام  بالجدول الزمني للانتهاء من أعمال التطوير لمنطقة شق الثعبان، فى إطار متابعة المشروعات القوميه الهامة في المنطقة الجنوبية بالقاهرة، والوقوف على تنفيذ الخطط المتعلقة بتطويرها، والإسراع من أعمال تطوير منطقة شق الثعبان، والمخطط العام الذي تم وضعه لتطويرها لتصبح مدينة عالمية وإحدى قلاع تصنيع الرخام.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقد في مقر المنطقة الجنوبية، لبحث الخطوات التنفيذية والجدول الزمني لانتهاء من أعمال التطوير وجهود فرق العمل المتواصلة على مدار اليوم لانجاز الاعمال على الوجه الاكمل، بحضور العميد ماجد فوزي المدير التنفيذي لمشروع شق الثعبان المهندسة جيهان جادو رئيس حى طره والمهندس محمد صبري مستشار الطرق بالمنطقة الجنوبية والمهندس أحمد سعد مسئول المشروعات القومية ومدير المتابعة الميدانية بحي طره.

ونوهت عبد المنعم، بأهمية التواجد الميدانى المستمر، ومتابعة أعمال التطوير التي تتم حاليا لإنجازها من خلال استمرار أعمال التطوير بمدخل المدينة مع استكمال وتركيب اللاندسكيب من جهة المدخل بطريق الاوتوستراد لاضافة اللمسة الجمالية .

وأشارت نائب المحافظ، إلى أنه جرى الانتهاء من أعمال تركيب البلدورات والانترلوك والأرصفة بمدخل منطقة شق الثعبان و توفير الخدمات وتحسين البنية التحتية.

ووجهت بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة الإنارة وتركيب كشافات الاضاءة مع إضافة اللمسات الجمالية من خلال دهان البلدورات وعمل سور لقطعة الارض التى تم تحديدها لركن السيارات والميكروباصات لتحقيق السيولة المرورية وإزالة كافة المعوقات التي تعوق حركة السير، مع عمل دوريات للمتابعة على مدار الساعة وفرض حالة الانضباط و الالتزام بكافة التوجيهات.

كما شددت نائب المحافظ، على ضرورة رفع كافة الاشغالات الموجودة أمام المصانع والورش الى جانب اشغالات الباعة الجائلين ورفع السحالة وكسر الرخام وتكثيف اعمال النظافة الدورية وإزالة كافة التراكمات وتجريد الطرق الرئيسية وبمدخل شق الثعبان مع عمل الحملات المكثفة لضبط حركة المرور بمدخل المدينة خاصة.
 

عاجل