رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لوقف توسع الاستيطان بالقدس

نشر
الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية تأكيدها أن الاحتلال الإسرائيلي يوسع عمليات الاستيطان في مدينة القدس المحتلة؛ لفرض أمر واقع وتنفيذ مخططات الضم الاستعمارية، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقفه.

 

أوضحت الخارجية، في بيان اليوم نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن رئيس حكومة الاحتلال "نفتالي بينيت" يستغل الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي "جو بايدن" للمنطقة ويسابق الزمن في تنفيذ أكبر عدد ممكن من المخططات الاستيطانية الاستعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصًا في القدس؛ بهدف تحويلها إلى أمر واقع مسلم به يصعب تغييره.

أشارت الخارجية إلى أن الاحتلال أعلن تنفيذ عدد من المخططات الاستيطانية بهدف تكريس ضم القدس وتهويدها وفصلها تمامًا عن محيطها الفلسطيني من خلال حصارها من جهاتها الأربع بالمستوطنات وتغيير معالمها، إضافة إلى عمليات التطهير العرقي المتواصلة ضد المقدسيين والتضييق عليهم لتهجيرهم والاستهداف المتواصل للمقدسات المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

طالبت في ختام البيان الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بتحمل مسئولياتهم والوفاء بالالتزامات التي يفرضها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لتنفيذ القرارات الأممية وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

 

عاجل