رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح معرض «ملتقى الأقصر الدولي للتصوير» بالهناجر الخميس المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، في الخامسة مساء بعد غد الخميس، بقاعة آدم حنين بالهناجر "بساحة الأوبرا"، معرض "نتاج أعمال ملتقى الأقصر الدولي للتصوير" في دورته الـ14، والذي ينظمه قطاع الصندوق بالتعاون مع محافظة الأقصر، ويستمر المعرض حتى 21 يونيو الجاري.
 

ويقام المعرض بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، ويضم 40 لوحة من نتاج أعمال ملتقى الأقصر الدولي للتصوير في دورته السابقة والتي اختتمت في 19 ديسمبر من العام 2021. 
 

وتعرض أعمال الفنانين المشاركين وهم: ميلكــا فويوفيتش (صربيا)، فاسيليـس جالانيــس (اليونان)، ميجل بومر (كلومبيا) ، د. صبيح كلش (العراق)، عوض أبو صلاح (السودان)، كمال أبو حلاوة (الأردن). 
 

ومن الفنانين المصريين: أحمد سنبل ، حسام صقر ، دعاء حاتم ، رانيا فؤاد، فارس احمد، كريم حلمي، ماهر جرجس ، محمد بنوي، محمد عرابي، احمد يحي البدوي ، اية عبد المنعم ، بلال قاسم ، خالد العجيزي، ريهام قاسم ، سلمي العشري ، محمود عاشور ، هدير زردق.
 

يذكر أن ملتقي الأقصر الدولي للتصوير حدث دولي تشكيلي هام تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، وأصبح يتميز بزخم ابداعي عظيم، مع تحول الملتقي إلى أكاديمية فنية، مع أجواء الأقصر الساحرة، مما أسهم في انتاج أعمال إبداعية متميزة، فضلًا عن الاحتكاك بين الفنانين في الندوات التي تقام على هامش الملتقي وتبادل الخبرات بين فناني العالم ومصر وشباب الورشة.

عاجل