رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعاون بين «التصديري للصناعات الهندسية» و«الطباعة» مع الجمارك لتيسير إجراءات الصادرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقّع المجلس التصديري للصناعات الهندسية والمجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية، بروتوكولي تعاون مع وحدة دعم المصدرين والمنتجين بمصلحة الجمارك المصرية. 


ووقّع على البروتوكولين رئيس المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية نديم إلياس، والمدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية مي حلمي، ورئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري. 


ويهدف البروتوكول إلى تيسير إجراءات الصادرات المصرية بما يُمكِّن الشركات الأعضاء من توصيل منتجاتهم إلى الأسواق الخارجية. 


ووفقًا للبروتوكول، تلتزم مصلحة الجمارك بتسهيل الإجراءات الجمركية للشركات أعضاء المجلسين التصديريين للاستفادة من الخدمات التي تقدمها مصلحة الجمارك؛ ومنها انضمام الشركات إلى برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، وتقديم تيسيرات فيما يتعلق بإجراءات تجديد التراخيص التي تصدر من الجمارك.


كما تلتزم مصلحة الجمارك بتقديم تيسيرات في الحصول على دورات التخليص الجمركي لأعضاء المجلسين، والمشاركة بفعاليات وورش عمل وبرامج توعية بغرض نشر المعرفة الجمركية عن التحديات التي تواجه الشركات أعضاء المجلسين، وموافاة المجلسين بأية قرارات جمركية تصدر عن المصلحة تتصل بالعملية التصديرية.


وأعربت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، مي حلمي، عن شكرها لرئيس مصلحة الجمارك دكتور الشحات غتوري؛ لإطلاق هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها، من أجل تعزيز الصادرات المصرية.

عاجل