رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زياد بهاء الدين: الديون قضية طويلة المدى وحرب روسيا وأوكرانيا جاءت بنتائج كارثية عالميًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إن «الديون قضية طويلة المدى، عندما تصل لحجم مقلق وتكون متراكمة عبر سنوات»، موضحًا أن حلها في تلك الحالة يمتد لعدد من الأعوام، ولا يكون قصير الأمد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن حرب روسيا وأوكرانيا جاءت بنتائج كارثية عالميًا، منوهًا إلى ارتفاع الأسعار، وحدوث ركود في السوق، وقيود على استيراد بعض المواد.

وأكد أن «ما يمر به العالم ليس ظرفًا سهلًا»، متابعًا: «يجب أن نقدر صعوبة العمل التنفيذي في كل الأحوال، وأتمنى أن يكون للتقشف وقت والكرم وقت، في مواجهة الأزمات العالمية يجب ألا يكون شغلنا الشاغل التقشف وانضغاط الموازنة».

وشدد نائب رئيس الوزراء الأسبق، على أهمية وجود نوع من الإنفاق على احتياجات الناس، حتى لو كلف الدولة قليلًا، مؤكدًا أن الاستثمار المخرج من كل تلك الأوضاع.

وتابع: «بقدر ترحيبي بوثيقة سياسة ملكية الدولة اليوم، فأنا متعاطف ومقدر صعوبة العمل التنفيذي الحكومي، لكن لابد من الاهتمام بمناخ الاستثمار ومساعدة المستثمرين؛ لأنه المستقبل والأمل الوحيد

عاجل