رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المرور تضبط 300 ألف مخالفة متنوعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

على مدار 7 أيام من الأسبوع الماضي نجحت الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية، في شن حملات مكبرة من أجل التصدى للمخالفين في الشارع المصري. جهود الحملات للإدارة العامة للمرور شملت كافة الطرق والمحاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة.

بتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اعتمدتها الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات وأقسام الشرطة بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، على محاور خطط تأمين الطرق على كافة المستويات والأصعدة وأُطر التنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لفرض معطيات الأمن ودعائم الاستقرار بما يرسخ الوجه الحضارى للبلاد.
 
وعلى كافة الطرق السريعة والمحاور، انتشرت الحملات المرورية، بجانب الربط الكامل بغرف العمليات ونقاط التفتيش والأكمنة الحدودية بين المحافظات والتمركزات الثابتة والمتحركة وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق والمحاور لتقديم المساعدة للمواطنين وضبط المخالفات وتحقيق السيولة المرورية.

وخلال الحملات على مدار 7 أيام، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط 304977 مخالفة مرورية متنوعة، أبرزها 63684 مخالفة تجاوز السرعة المقررة – 2265 موقف عشوائي، وتمكنت الأجهزة من رفع 530  سيارة –  47 دراجة نارية المتروكة والمتهالكة على مستوى الجمهورية، وضبط 12692 مخالفة عدم إرتداء غطاء الرأس "الخوذة".

الإدارة العامة للمرور، شنت عددا من الحمللت المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم .

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

وتقدم الوزارة الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساء، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.
 

عاجل