رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير عام مشروعات الخدمة الوطنية: مصر خططت لتعظيم مواردها من مشروعات زراعية وسمكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء أركان حرب وليد أبو المجد، مدير عام مشروعات الخدمة الوطنية،  إن مصر لم تكتف بما تنتجه من غذاء لكنها خططت لتعظيم مواردها من مشروعات زراعية وسمكية لسد الفجوة الغذائية.

أضاف، خلال كلمته خلال فعاليات افتتاح مشروع الإنتاج الحيواني والألبان في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المشروعات الغذائية الجاري تنفيذها تساهم في تحقيق الأمن الغذائي المصري، في وقت تحول فيه الغذاء من مجرد سلعة إلي سلاح، ومصر ليست بمعزل عن العالم. 

وقال مدير عام مشروعات الخدمة الوطنية : إنه تتم زراعة 400 ألف فدان قمح ومحاصيل حقلية متنوعة، بينها 300 ألف فدان بجنوب الوادي.

وأشار إلى استصلاح وزراعة مليون فدان بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات والمسلحة ووزارة الزراعة، بواقع 600 ألف فدان في توشكى، و400 ألف فدان جار استصلاح ضمن 2.2 مليون فدان بمشروع الدلتا الجديدة.

وأضاف  أنه جار العمل على استكمال مجمع الأسمدة الأزوتية المتكامل بإجمالي 6 مصانع جديدة في العين السخنة، ليصبح إجمالي عدد مصانع الأسمدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة 22 مصنعا.

وبدأت منذ قليل، فعاليات افتتاح مشروع الإنتاج الحيواني والألبان في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهدت الفعاليات تلاوة آيات من القران الكريم، في مستهل حفل الافتتاح.

 

عاجل