رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة.. 7 شروط للالتحاق بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.. و«مدينة الأبحاث العلمية» تحتل المرتبة الـ11

نشر
مدينة الأبحاث العلمية
مدينة الأبحاث العلمية

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز” على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار الخاصة بالتعليم والجامعات، كان أبرزها الآتي:

«التعليم» تحدد 7 شروط للالتحاق بالمدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والتقديم خلال أسبوع

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن المادة 20 من دستور 2014 تنص على ضرورة تشجيع الدولة للتعليم الفني والتكنولوجي حتى يلبي احتياجات سوق العمل بمعايير دولية.

وأضاف محمد مجاهد خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة بدأت تبحث عن احتياجات سوق العمل في العديد من الأنشطة الاقتصادية والزراعية والتجارية وغيرها.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أنه يوجد نحو 3 آلاف مدرسة تعليم فني على مستوى الجهورية منها 1200 مدرسة فقط ينطبق عليها فعلا اسم مدرسة تعليم فني والباقي عبارة عن فصول ملحقة، مشيرا إلى أنه بعد التواصل مع سوق العمل تبين أن الطلاب لديهم معلومات لكنهم يفتقرون للمهارات العملية.

«مدينة الأبحاث العلمية» تحتل المرتبة الـ11 من بين 391 مركزا في تصنيف «سيماجو» للشرق الأوسط

عقد مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، اليوم، اجتماعًا برئاسة خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، والدكتورة منى محمود عبداللطيف مدير المدينة، والدكتورة ولاء شتا، الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، والدكتور وليد الزواوي، أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية الاجتماع، أكد الوزير ضرورة ربط البحث العلمي بالصناعة، بهدف تحويل مخرجات البحث العلمي لمنتجات صناعية في مختلف مجالات الطاقة والمياه والزراعة، مشيرًا إلى ما حققته الوزارة من تطوير في منظومة التشريعات الخاصة بالبحث العلمي لدعم الباحثين والمبتكرين، ومنها إصدار قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

شكري ووزير خارجية لاتفيا يوقعان اتفاقا معدلا للتعاون في مجال التعليم والعلوم

وقع وزير الخارجية سامح شكري،‬⁩ ووزير خارجية لاتفيا إدجرز رينكيفيتش، اليوم الأحد، اتفاقا معدلا للتعاون في مجال التعليم والعلوم، بين حكومتي مصر ولاتفيا. ويهدف الاتفاق إلى تعزيز التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي.
وجاء التوقيع، على هامش المباحثات التي يعقدها الوزيران في مقر وزارة الخارجية، لتناول سبل تطوير التعاون الثنائي، وخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمار، والقضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

عاجل