رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إكرام عزو.. فنانة بدأت التمثيل في الثالثة من عمرها واعتزلت في العاشرة

نشر
إكرام عزو
إكرام عزو

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة إكرام عزو التي تألقت في السينما وهي طفلة صغيرة، واعتزلت الفن في العاشرة من عمرها، وعاد اسمها للظهور مرة أخرى عقب الإعلان عن وفاتها في عام 2001 في الإمارات. 

إكرام عزو 

 ولدت إكرام عزو يوم 14 مايو عام 1956، واشتهرت بخفة ظلها، وهي تجسد شخصية زيزي في الفيلم الشهير "عائلة زيزي"، التحقت إكرام عزو بمعهد الباليه قبل أن تعمل “مدرسة”، وتتزوج وتزوجت من طبيب الأطفال سمير الصاوي من خارج الوسط الفني ورزقت منه بثلاثة أبناء: أحمد، وإبراهيم طالب، ونورهان، فيما قررت إكرام عزو الاعتزال بشكل نهائي عام 1966 وهي في العاشرة من عمرها رغم موهبتها الشديدة في التمثيل.

إكرام عزو 

وعادت إكرام عزو مرة أخرى إلى الأضواء ولكن بعد الإعلان عن خبر رحيلها في دولة الإمارات في مثل هذا اليوم من شهر يونيو عام 2001 عن عمر يناهز 45 عامًا.

المشوار الفني لـ إكرام عزو 

بدأت إكرام عزو مسيرتها الفنية عام 1959 وهي في عمر الثلاث سنوات أمام الفنانة شادية التي غنت لها "سيد الحبايب" وهي تجسد دور طفل يدعى سمير ابن شادية في فيلم “المرأة المجهولة”، كما لعبت إكرام عزو  في العام نفسه دورا في فيلم “من أجل حبي” مع فريد الأطرش، وماجدة.

إكرام عزو 

ولمعت إكرام عزو في فيلم "عائلة زيزي" إضافة إلى فيلم "الفانوس السحري" أمام نجم الكوميديا  إسماعيل ياسين فكانت هي الطفلة صاحبة الفانوس، والذي اشتراه لها هو إسماعيل ياسين، كما تألقت إكرام عزو في فيلم "السبع بنات" أمام عبدالسلام النابلسي، أما آخر أعمالها فجاءت من خلال فيلم "الزوج العازب" عام 1966 وهو العمل الذي اعتزلت بعده الفن لتتفرغ لحياتها الخاصة.

وفاة إكرام عزو 

انتقلت إكرام عزو لتقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة مع زوجها وأبنائها، في الوقت الذي عملت فيه مدرسة هناك، وعانت لسنوات من مرض القلب وأجرت عملية جراحية لها وتم تشخيص الحالة أنها كهرباء على القلب، فيما نصحها الأطباء أن تستريح راحة تامة، ولم تستجب لهم.

إكرام عزو 

ذهبت إكرام عزو  لإتمام فريضة الحج وزيارة قبر الرسول -صلى الله عليه وسلم- ولم تتحمل صحتها المجهود وتوفيت بعد عودتها من الأراضي المقدسة بشهرين في مثل هذا اليوم من شهر يونيو عام 2001 عن عمر يناهز 45 عام ودفنت في القاهرة.

عاجل