رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضياء عبدالخالق.. صاحب أسرع قصة حب في الوسط الفني

نشر
ضياء عبد الخالق
ضياء عبد الخالق

يحتفل اليوم الفنان ضياء عبد الخالق بعيد ميلاده بعد مشوار في الفن صنع من خلاله بصمته الخاصة في التمثيل؛ خاصة في أدوار الشر التي يتقنها، إضافة إلى الشخصيات الكوميدية التي يقوم بتجسيدها. 

ضياء عبد الخالق 

ولد الفنان ضياء عبد الخالق في مثل هذا اليوم بمحافظة القاهرة سنة 1965م، وعقب تخرجه من كلية الآداب قسم لغة إنجليزية التحق ضياء عبد الخالق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

شارك ضياء عبدالخالق في العديد من الأفلام السينمائية من خلال أدوار الشر التي  لفتت الأنظار له بشدة، وساعده في ذلك ملامحه الحادة وتكوينه الجسماني؛ إضافة إلى الرأس الصلعاء التي منحته تجسيد الشخصيات ببراعة.

ضياء عبد الخالق 

تقمص ضياء عبدالخالق شخصيات القتلة والمجرمين أمام كبار النجوم، كما لفت الانتباه من خلال أدواره الكوميدية؛ ليثبت قدرته كممثل على أداء مختلف الشخصيات، في حين لم يصل بعد إلى دور البطولة. 

ضياء عبدالخالق والسينما

لمع ضياء عبدالخالق في فيلم "أمير الظلام " أمام عادل إمام وشيرين سيف النصر ويوسف داوود ودنيا عبدالعزيز وخالد سرحان، ولعب دور إرهابي في فيلم "كباريه"، كما شارك ضياء عبدالخالق بدور صغير في فيلم "السفاح " بطولة هاني سلامة وخالد الصاوي ومحمد الشرنوبي ونيكول سابا وأشرف مصيلحي ونبيل الحلفاوي، وإخراج سعد الهنداوي.

ضياء عبد الخالق 

ولعب ضياء عبدالخالق دورا مهما في فيلم "أيام صعبة" للمخرج فادي فاروق وإيهاب خشان، ومن تأليف محسن يوسف وبطولة هشام عبدالحميد وسلوى خطاب ورندا البحيري ومحمد نجاتي وباسم سمرة.

ضياء عبد الخالق والدراما 

شارك ضياء في العديد من الأعمال الدرامية مثل مسلسل "الفتوة"  في رمضان ٢٠٢٠م مع ياسر جلال وأحمد صلاح حسني ونجلاء بدر ورياض الخولي وأحمد خليل، وظهر في عمل كوميدي مع هند صبري في مسلسل "عايزة أتجوز"  بجانب  سوسن بدر و أحمد فؤاد سليم وطارق الإبياري وكارولين خليل ورجاء حسين، وإخراج رامي إمام.

ضياء عبد الخالق 

ضياء عبدالخالق ومسلسل الاختيار 

في رمضان ٢٠٢٠ لمع ضياء عبدالخالق في مسلسل الاختيار (الجزء الأول) الذي حكى عن قصة البطل أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة ١٠٣ لفرقة الصاعقة الذي استشهد في مدينة رفح بسيناء في كمين مربع البرث، وذلك عام ٢٠١٧ وهو يواجه الإرهاب.

ضياء عبد الخالق 

الحياة الخاصة للفنان ضياء عبدالخالق 

ضياء عبدالخالق صاحب أسرع قصة حب في الوسط الفني، حيث تزوج من من شيماء شعلوط المخرجة السنيمائية بعد أقل من شهر من قصة الحب، وأنجب منها طفلته كارمن.

ضياء عبد الخالق 
عاجل