رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القاهرة تستضيف ملتقى استثمارى موسع لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص المصرى والسعودى

نشر
وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة

 اتفقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة خلال  لقاء موسع مع الدكتورماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة السعودي على عقد ملتقى استثمارى موسع بالقاهرة لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصرى أمام رجال القطاع الخاص السعودى ، وبما يسهم فى اقامة مشروعات مشتركة بين المستثمرين فى البلدين ، مع منح اولوية للمستثمرين السعوديين الحاليين فى مصر والذين لديهم الرغبة فى اقامة توسعات لمشروعاتهم .

جاء ذلك  على هامش مشاركة الوزيرين في فعاليات المؤتمر الوزاري الثانى عشر لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد بمدينة جنيف السويسرية .


 واستعراضت جامع أبرز التيسيرات التي تتيحها الوزارة في هذا الصدد مثل إتاحة تخصيص الاراضي بنظام حق الانتفاع وبتكلفة الترفيق وتبسيط إجراءات إصدار السجل الصناعي والتراخيص، مشيرة إلى إمكانية عقد شراكات صناعية مصرية سعودية في القطاعات الصناعية كثيفة العمالة مثل الملابس الجاهزة والأثاث والمنسوجات، وذلك في المناطق الصناعية المصرية بما يقلل تكاليف استيراد تلك المنتجات بالسوق السعودي.


ومن جانبه أكد الدكتور  ماجد القصبى، وزير التجارة السعودى، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين لمستويات متميزة تعكس العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تربط القاهرة والرياض ، مشيراً إلى أن مصر تحظى بمكانة خاصة لدى كافة شعوب الدول العربية .


وأشار القصبي الى أن مصر تمتلك الآن كافة المقومات التى تؤهلها لتكون محور استثمارى جاذب للاستثمارات الاجنبية والعربية خاصة بعد التطور الكبير فى مجال البنية التحتية وكذا القرارات التى اعلنت عنها الحكومة مؤخراً لتيسير منظومة الاستثمار فى مختلف القطاعات.

 

أكد فى هذا الاطار على أهمية تعزيز الشراكة الاستثمارية بين القطاع الخاص فى البلدين من خلال تفعيل مجلس الاعمال السعودى المصرى المشترك ليقوم بدوره فى تنمية العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

عاجل