رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تنظم حفلة موسيقية لوفود منحة ناصر للقيادة في الأوبرا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نظمت وزارة الشباب والرياضة، حفلة موسيقية بدار الأوبرا المصرية، للوفود المشاركة بمنحة ناصر للقيادة الدولية في نسختها الثالثة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بمشاركة قيادات شبابية من قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.
وذكرت الوزارة - في بيان، اليوم الأحد - أن الوفود استمعت لأوركسترا القاهرة السيمفوني، الذي قام بعزف باقة منوعة من المقطوعات الموسيقية.
وأعربت الوفود عن سعادتها البالغة بما استمعت إليه من موسيقى تُعبر عن الحضارة المصرية العريقة، حيث تُعد الموسيقى جزءًا من الحضارة المصرية وربما منذ بدايتها فرسومات المقابر والمعابد تظهر مجموعة متنوعة من الآلات سواء في الوسط الديني أو الدنيوي وكثير من الموتى كانوا يدفنون مع بعض الآلات.
كما أعربت عن تقديرها البالغ للرئيس عبد الفتاح السيسي على النقلة الحضارية التي تشهدها مصر في العمران والبناء، متوجهة بالشكر أيضًا لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على إتاحته الفرصة لهم؛ للتعرف على آثار مصر العريقة وتراثها الحضاري والتقدم العمراني المذهل الذي وصلت إليه.
وتُنفذ وزارة الشباب والرياضة المنحة، بمشاركة مجلس الوزراء ، ووزارة الخارجية، والإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني والإدارة المركزية التنمية الرياضية، والإدارة المركزية لشئون الوزير بوزارة الشباب والرياضة، ومكتب الشباب الإفريقي، وحركة ناصر الشبابية، ومبادرة الأفروميديا، ومبادرة شباب يدير شباب.

عاجل