رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| تراجع كبير في سعر الأرز والكيلو يسجل 12 جنيها و80 قرشا

نشر
تراجع في سعر الأرز
تراجع في سعر الأرز

شهدت أسعار الأرز في الأسواق المحلية، خلال الفترة الأخيرة، تراجعا كبيرا، ليسجل سعر الطن 12 ألف و800 جنيه، بعدما كان قد لامس مستوى الـ16 ألف جنيه.

وقال تجار لـ«مستقبل وطن نيوز»، إن سعر الأرز الحبة الرفيعة تراجع ليسجل 12 ألفا و800 جنيه للطن، ليصبح سعر الكيلوجرام 12 جنيها و80 قرشا، فيما تراجع سعر الأرز الحبة العريضة، ليسجل سعر الطن 14 ألفا، ليصبح سعر الكيلوجرام عند مستوى الـ14 جنيها.

 

وأضاف التجار، أن سعر الأرز الشعير تراجع أيضًا ليسجل 8 آلاف جنيه فقط للطن الواحد، مرجعين أسباب الانخفاض إلى ضعف الأقبال من المستهلكين.

تراجع في سعر الأرز

توقعات بمواصلة الانخفاض

من جهته، قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار الأرز والسكر والزيوت شهدت انخفاضًا، ومن المتوقع أن تواصل الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح المنوفي في بيان، حصل «مستقبل وطن نيوز»، على نسخة منه، أن سعر طن الأرز انخفض بقيمة ألف جنيه حيث تراجع من متوسط 12 و15 ألف إلى 11 و14 ألف جنيه،  ومن المتوقع أن يواصل التراجع خاصة بعد دخول الارز المستورد.

وأضاف أن سعر السكر تراجع بقيمة 250 جنيها للطن، حيث انخفض من 12 ألف إلي 11750 ألف جنيها ، وكذلك انخفض سعر طن الزيت عالميا بقيمة 700 جنيه، ليسجل 31100 جنيها للطن بدلا من 31800 جنيه للطن.

توقعات بمواصلة الانخفاض

التموين لن تسمح بزيادة السعر عن 13 جنيها 

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تعهد في جلسة أمام مجلس الشيوخ، أنه لن يسمح بزيادة سعر الأرز عن 13 جنيها بحد أقصى، بداية من 10 جنيهات و11 و12 جنيها للكيلو.

وقال الوزير، أمام أعضاء المجلس، إنه في حالة زيادة الأرز عن 13 جنيها، سيكون هناك تدخل بالتسعير الجبري، متابعا: الأرز يجب أن يكون معروضا بأسعار معقولة.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، أن العام المقبل ستدخل الدولة في استلام الأرز من المزارعين مثل القمح.

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي