رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يحسم قرار ضم أوكرانيا خلال الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، إن المفوضية ستنهي مناقشاتها حول إعطاء أوكرانيا وضع المرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوع المقبل.

وأشارت دير لاين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف -وفقا لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- إلى أن المفوضية الأوروبية تجهز حاليا التوصيات، أو كما يسمونها آراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وأكدت دير لاين أن المفوضية "تعمل ليلا ونهارا للانتهاء من هذا التقييم، بلا كلل، والمشاورات (التي جرت) اليوم ستمكن المفوضية من إنهاء هذا التقييم بحلول نهاية الأسبوع المقبل".

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية أن مسار أوكرانيا معروف، وهو "مسار إلى الأمام قائم على الجدارة" ، مشيدة بجهود أوكرانيا "الهائلة" وتصميمها في هذه العملية.

وتابعت قائلة: "لقد أثبت شعب أوكرانيا قوة لا تصدق ودافعا وقدرة على التحمل، لذلك أنا مقتنعة تماما بأننا سنعمل معا، وستتغلبون على هذه الحرب الوحشية الرهيبة، وسنقوم بإعادة بناء هذا البلد الجميل وتطوير أوكرانيا".

وزارت دير لاين، اليوم السبت، العاصمة الأوكرانية كييف للقاء الرئيس الأوكراني لإجراء محادثات تضمنت طلب أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ومستقبلها المحتمل في التكتل، وعمليات إعادة بناء المناطق التي تعرضت للدمار في أوكرانيا.

يذكر أن الرئيس الأوكراني، تقدم بطلب رسمي لانضمام بلاده كعضو رسمي في الاتحاد الأوروبي يوم 28 فبراير الماضي، بعد أيام قليلة من انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
 

عاجل