رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على عصابة تنصب على المواطنين بحيلة ماكرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث القاهرة القبض على تشكيل عصابي تخصص فى ارتكاب جرائم النصب على المواطنين عن طريق ظرف بداخله قصاصات ورقية، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

بدأت الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مصرالجديدة بمديرية أمن القاهرة اشتبهت فى إحدى السيارات حال توقفها بجانب الطريق، وبفحص مستقليها تبين أنهم 4 أشخاص "لهم معلومات جنائية"، وعٌثر بحوزتهم على (مبلغ مالى- مظروف بداخله ورق جرائد على شكل أوراق مالية- كمية من مخدر الهيروين).

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين من خلال قيام أحدهم باسقاط ظرف بداخله قصاصات ورقية أمام أحد المجنى عليهم حال سيرهم بالطريق العام وقيام آخر بإيهامه بأنه يحوى مبالغ مالية والإتفاق معه على اقتسام المبلغ المالى فيما بينهما وإخباره بوضع الظرف بحقيبة يده وأثناء ذلك يقوم أحدهم بادعاء ملكيته للظرف وعقب ذلك يقوما بمغافلته والاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية داخل الحقيبة، والفرار باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهم.

وأقروا بارتكابهم عدد 3 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وأضافوا بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهم من متحصلات تلك الوقائع وإنفاقهم باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية، وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التعاطى.

وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمين وإتهموهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

عاجل