رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باستثناء جنوب الصعيد.. عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت

نشر
طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية موعد انكسار ذروة موجة الطقس شديد الحرارة الذي يسود، خلال الوقت الجاري، جميع محافظات ومناطق الجمهورية.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم السبت يُمثل ذروة ارتفاع درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار على السواحل الغربية، ومعتدل الحرارة ليلًا على كل الأنحاء.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات إلى “مستقبل وطن نيوز”، أنه اعتبارًا من غدٍ الأحد الموافق 12 يونيو الجاري، سيحدث انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بقيم تتراوح من 7: 8 درجات على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة إلى 35 درجة مئوية، وهي درجة الحرارة الطبيعية والمعتادة في هذا التوقيت من السنة.

وأضافت، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على شمال الصعيد بقيم تتراوح من 4: 5 درجات، لتصل درجات الحرارة على (الفيوم – بني سويف – المنيا) إلى 38 درجة مئوية، خلال ساعات النهار.

وذكرت شاكر، أنه حتى منتصف الأسبوع المقبل سيسود طقس شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، لتصل درجة الحرارة العظمى إلى 45 درجة مئوية، مُشيرة إلى أنه مع حلول منتصف الأسبوع المقبل ستنكسر موجة الطقس الحار على محافظات الوجه القبلي.

عاجل