رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» ينظم احتفالية تكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في دمياط.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، حفل توزيع جوائز مسابقة حفظ القرآن الكريم لعام 2022، في محافظة دمياط، والتي تنظمه أمانة الحزب بالمحافظة، بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والمقامة بأحد الفنادق الكبرى بمدينة دمياط الجديدة.

كما شارك في الاحتفالية كلا من، المهندس عماد سعد حمودة نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، واللواء يحيى العيسوي، أمين التنظيم المركزية بالحزب، وعضو مجلس النواب، والنائب يسرى المغازي، عضو الأمانة المركزية بالحزب، ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، والنائب محمد الحصى، أمين الحزب بمحافظة دمياط، والنائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ، والنائب محمد أبو حجازي، عضو مجلس الشيوخ، وفوزي الرفاعي أمين الحزب بمحافظة كفر الشيخ، وأيضا عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، وممثلي من وزارة الأوقاف، والأزهر، وأعضاء وقيادات الحزب بالمحافظة، بالإضافة إلى مشاركة أسر الطلاب والطالبات المكرمين في الحفل.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، للقارئ الطالب "محمد عبده فرحات" أحد المكرمين، وفقرة لأناشيد دينية، وفقرات فنية غنائية واستعراضية لبعض الأطفال المشاركة.

وشهدت الاحتفالية تكريم 172 من حفظة كتاب الله الفائزين فى مسابقة حفظة القرآن الكريم التي نظمها الحزب بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية أوقاف دمياط، حيث تم تكريم الفائزين بالمراكز الأول والثاني والثالث في مستويات الحفظ للقرآن الكريم كاملا ونصفه وربعه وأجزاء منه وذلك بعد اجتياز الاختبارات على يد لجان من مشايخ وعلماء الأوقاف وفق ضوابط وشروط تم خلالها مراعاة الشفافية، حيث تم إهداؤهم جوائز عينية ونقدية تشجيعًا لهم على الاستمرار في التفوق.

ألقى المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، كلمته خلال احتفالية تكريم حفظة القران الكريم دمياط.

وفي بداية كلمته، وجه "رشاد" التحية للدكتورة منال عوض، قائلا: "إنها دمياط التي تسجل نجاحا وتميزاً، كأول امرأة قبطية مصرية تتولي حقيبة محافظ في مصر وثاني امرأة تكتب التاريخ عنها في المستقبل، كهناك امرأة مصرية تحملت المسئولية واستطاعت أن تقود محافظة مصرية في أبهى عصورها.


وثمن "رشاد"، ككل المصريين ما يقاتل فيه قائدنا الهمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل مصر على كل الأصعدة من تنمية وبناء وتطوير وتشييد وإبهار وصنع حياة كريمة لكل المصريين، في كل أطياف تليق بجمهوريتنا الجديدة.


وتابع الأمين العام، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، خلال كلمته: "أري دمياط تسارع ركب التقدم، ومهبط تنفيذ اهتمامنا وقياداتنا السياسية، لافتاً المرأة تولي قضية الحاصلة على الجائزة الدولة التشجيعية في العمل والتشييد".


وأضاف المهندس أشرف رشاد الشريف، إننا في هذا اليوم الذي نكرم أبناء دمياط من حفظة القران الكريم، وتكريم في محفظاتهم الولادة، وأوضح قائلاً "اسمحوا لي أسجل فخري بوجودي بينكم مع حفظة القران الكريم، وادعو الله إن يبارك في أبنائنا المكرمين وأن يكونوا سفراء الخير والوطنية والحب في مستقبلنا المشرق بأذن الله".


ووجه الأمين العام لحزب مستقبل وطن، التهنئة للطلاب والطالبات المكرمين وأوليائهم المخلصين علي حسن تربيتهم، مقدماً الشكر لكل القائمين على ذلك الحفل المتميز.


واثني المهندس أشرف رشاد الشريف، في ختام كلمته علي، أمانة الحزب بمحافظة دمياط، قائلا: "فهي من الأمانات المتميزة دوما والتي تفوق ابداعاً في كل فعاليات الحزب وأشكر كل زملائي الكرام نواب وقيادات وأعضاء في حزبنا المتميز وأقدر عظيم عملهم ونشاطهم".

ومن جانبها، رحبت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بحضور ومشاركة المهندس أشرف رشاد الشريف، لتكريم أبنائنا وبناتنا من حفظة القرآن الكريم، معربة عن سعادتها بالتهنئة لأبنائنا بما انعم الله عليهم.


وهنأت "عوض" المكرمين بما أنعم الله عليهم بحفظ كتابه الكريم، داعية اياهم بالتحلي بآداب القرآن الكريم وما يدعو اليه من أخلاق وسلوكيات حميدة، موجهة التحية لأسرهم لجهودهم المبذول وتقديم الدعم لهم.


كما وجهت محافظة دمياط، الشكر لحزب مستقبل وطن وجميع القائمين على هذا الاحتفال، الذي يعكس اهتمام الجميع بالنشء والشباب لكي يبني جيل قوي لديه فكر مستنير.

وفى نفس الوقت، توجه النائب وليد التمامى والنائب محمد أبو حجازى عضوا مجلس الشيوخ، خلال كلمتهم بالشكر إلى محافظ دمياط لحرصها حضور الحفل لتكريم حفظة القرآن الكريم للعام الثانى، وأيضا جهودها المبذولة لدفع عجلة التنمية بالمحافظة والذى بدأ واضحا بمشروعات التطوير التى انطلقت ليس فقط فى مدينتى دمياط ورأس البر فقط وإنما بجميع المدن، كما وجها التحية إلى المهندس أشرف رشاد الشريف، على دعمه المستمر لكافة أعمال الحزب.

وتبادل المهندس أشرف رشاد الشريف، والدكتورة منال عوض، إهداء دروع التذكارية للحزب والمحافظة، كما سلم المهندس أشرف رشاد، الجوائز للفائزين من الطلاب والطالبات الفائزين، في المسابقة.

عاجل