رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دبلوماسي أمريكي يزور لبنان لبحث أزمة الطاقة بعد غد

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يزور المستشار رفيع المستوى بوزارة الخارجية الأمريكية آموس هوتشستاين لبنان يومي 13 و 14 يونيو الجاري؛ لمناقشة الحلول القابلة للاستمرار لأزمة الطاقة اللبنانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس- في بيان الجمعة: إن هوتشستاين سيركز خلال هذه الزيارة على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يأمل في أن لبنان وإسرائيل يمكنهما التوصل إلى قرار بشأن إعادة ترسيم الحدود البحرية بينهما.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية ترحب بالتوجه التشاوري والمفتوح لكل الأطراف، من أجل التوصل إلى قرار نهائي له إمكانية تحقيق المزيد من الاستقرار والأمن والرخاء لكل من البلدين وللمنطقة بأسرها.

في سياق آخر.. قال نيد برايس: إن نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند ستقوم بجولة إفريقية تشمل كلا من جيبوتي وموزمبيق ونيجيريا، اليوم وحتى 17 يونيو الجاري.

وأضاف إن نولاند ستبحث في جيبوتي وموزمبيق مع كبار مسئولي الحكومة وممثلي المجتمع المدني فرص دفع الاستقرار والتعافي الاقتصادي في المناطق المتضررة من النزاعات في إطار الشراكة مع الولايات المتحدة.

كما ستبحث في نيجيريا الأمن الإقليمي والانتخابات الحرة والنزيهة وتعزيز قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن نولاند ستسلط الضوء في الزيارة على جهود الولايات المتحدة مع الشركاء الأفارقة والدوليين لتعزيز أنظمة الأمن الغذائي والصحة في العالم.