رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كندا تعلق اختبارات كورونا العشوائية في المطارات بشكل مؤقت

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الحكومة الفيدرالية الكندية، أمس الجمعة، أنها ستعلق اختبار الوصول العشوائي الإلزامي الخاص بفيروس كورونا للمسافرين القادمين في المطارات الكندية، وهي خطوة تأتي في الوقت الذي تشير فيه الولايات المتحدة إلى أنها ستخفف بعض متطلبات الاختبار.

ونتيجة لذلك، واعتبارا من اليوم السبت سيُطلب من المسافرين غير المطعمين فقط إجراء اختبار عند دخول كندا. وحتى الآن، يخضع المسافرون الملقحون بالكامل لاختبار كوفيد-19 العشوائي عند وصولهم.

وتم وصف تغيير السياسة بأنه "توقف مؤقت" لأنه سيتم تعليق اختبار الوصول العشوائي بين السبت و30 يونيو - وتخطط الحكومة لإعادته في 1 يوليو المقبل.

وقال المتحدث باسم وزير الصحة جان إيف للصحفيين: "من المهم ملاحظة أنه سيتم إعادة الاختبار العشوائي لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لدينا لاكتشاف المتغيرات الجديدة القادمة إلى البلاد.

وفي حين أن اختبار الوصول العشوائي سيعود في النهاية، أعلنت الحكومة أنه اعتبارًا من الشهر المقبل، سيتم نقل جميع الاختبارات، بما في ذلك غير الملقحين، إلى خارج الموقع - مما يعني أنه لن يضطر المسافرون بعد الآن إلى تقديم عينة للاختبار في المطار.

وتعرضت بعض المطارات الكندية، وعلى الأخص مطار بيرسون الدولي في تورنتو، لتأخيرات استمرت لساعات في الأسابيع الأخيرة. كما تعرضت الحكومة الفيدرالية لانتقادات بسبب تعاملها مع الوضع الفوضوي في كثير من الأحيان، والذي ترك المسافرين في حالة من المعاناة بشبب التأخيرات الضخمة.

عاجل