رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية ناعيًا عمرو نصار: ساهم في تصدير الأتوبيسات المصرية لإنجلترا

نشر
المهندس الراحل عمرو
المهندس الراحل عمرو نصار

نعى الدكتور محمد معيط وزير المالية، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة السابق، الذى وافته المنية، بعد مسيرة زاخرة بالعطاء ستظل تشهد بتفانيه في العمل لخدمة الوطن.

وأكد الوزير، أن الفقيد الراحل كانت له إسهامات وطنية مضيئة، جسَّدت خبرات عميقة، وحرصًا على النهوض بالصناعة الوطنية، وتعميق الإنتاج المحلى؛ إيمانًا بأنها قاطرة التنمية الاقتصادية، لافتًا إلى أن الفقيد الراحل يعد أول من أسهم في إعلاء سمعة المنتج المصري بالخارج، وتصدير الأتوبيسات المصرية إلى إنجلترا.

وأوضح وزير المالية، أن الراحل عمل نائبًا لرئيس الاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة 6 سنوات، إضافة إلى جهوده الملموسة في تطوير وهيكلة المؤسسات الصناعية والتجارية بعد انتخابه عضوًا بمجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، وجهوده أيضًا في تعزيز الصادرات سواءً خلال توليه حقيبة وزارة التجارة والصناعة، أو الأمانة العامة للمجلس التصديري للسلع الهندسية.

وتقدم الدكتور محمد معيط،  بخالص العزاء وصادق المواساة، إلى أسرة الفقيد الراحل، داعيًا المولى، عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسلوان، مختتمًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون".

وتوفي المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة الأسبق، عن عمر ناهز 61 عامًا إثر أزمة قلبية.

ولد نصار يوم 28 أكتوبر عام 1961، وحصل على درجتين جامعيتين في الهندسة عام 1985، والقانون عام 1990، وشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العمالي للمواصلات بالشرق الأوسط لمدة 6 سنوات من 2008 وحتى 2014.

وتولى المهندس عمرو نصار منصب وزير التجارة والصناعة عام 2018؛ حيث جاء خلفًا للمهندس طارق قابيل الوزير السابق في حكومة شريف إسماعيل المستقيلة، ثم انتهت فترة ولايته عام 2019.
 

عاجل