رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط بائع خردة أشعل النيران في شقة لرفض مالكها تجديد عقد الإيجار بالمحلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت مباحث قسم أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، من إلقاء القبض على بائع خردة لقيامه بإشعال النيران في شقة مؤجرة كان يقيم بها ما أدى إلى تفحمها وامتداد ألسنة النيران إلى الشقق المجاورة لها بالعقار انتقامًا من مالكها لرفضه تجديد عقد الإيجار.

تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى يفيد بورود بلاغات من أهالي شارع علي سالم التابع لدائرة القسم يفيد بقيام أحد السكان ويدعى "محمد. ع" بائع خردة بإشعال النيران في شقته الكائنة بالطابق الثالث مما أدى إلى امتداد ألسنة النيران حتى وصلت إلى الشقق بالعقار الملاصق والمكون من 4 طوابق مما أدى لتفحمها حيث أتت النيران على محتويات 3 شقق السكنية بمحتوياتها من أجهزة وأثاث دون وقوع إصابات.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والحماية المدنية إلى محل البلاغ، وتمت السيطرة على ألسنة النيران بعد الدفع بـ4 سيارات إطفاء، وتم إخماد النيران، وتبين من خلال المعاينة وتحريات المباحث وسؤال سكان العقار أن المتهم كان يسكن في شقة بالطابق الثالث، ورفض مالك المنزل وهو أحد الورثة تجديد عقد الإيجار له، فقام المتهم بالانتقام منه وأشعل النيران في شقته بإلقاء البنزين فيها حتى تفحمت الشقة بالكامل، ثم قام المتهم بإحضار بأخشاب ووضعها أمام العقار الملاصق، ثم أشعل النيران فيها بإلقاء البنزين، وامتدت ألسنتها إلى عدد من الشقق السكنية بالعقار وتركها وفر هاربا.

وأمام ذلك قرر اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة ضم ضباط مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى، وتم مراجعة وتفريغ كاميرات المراقبة بالشارع والتي رصدت تفاصيل الواقعة ونجح رجال المباحث في إلقاء القبض على المتهم، وتحرير محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق مباشرة التحقيق في الواقعة وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على المتهم.

عاجل