رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شعبة الذهب: تراجع مؤشرات البورصات الأوروبية يدفع المعدن الأصفر للارتفاع

نشر
أسعار الذهب - أرشيفية
أسعار الذهب - أرشيفية

أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، مساء اليوم الجمعة، عن تراجع جماعي لمؤشرات البورصات الأوروبية؛ لتغلق جميعًا على انخفاضات تتراوح بين 2.5 بالمئة و3.8 بالمئة.

كما أعلنت شعبة الذهب والمجوهرات، عن ارتفاع معدل التضخم العام في الولايات المتحدة لمستوى قياسي تخطى 6.8 بالمئة، وارتفاع معدلات الأسعار القياسية للوقود والأغذية بالأسواق الأمريكية تدفع أسعار الذهب بالأسواق العالمية إلى ارتفاعات مستمرة على مدار اليوم.

وكانت أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، مساء اليوم، عودة أسعار الذهب في السوق المحلي بمصر للارتفاع مرة أخرى .

وشهدت الأسواق العالمية، ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم بنسبة 0.50؛ ليسجل سعر الأوقية 1853 دولار، وعن الأسعار اليومية في السوق المحلي، فقد جاءت على النحو التالي:

- أوقية: 1853 دولار.

- عيار 24: 1146 جنيهًا.

- عيار 21: 1003 جنيهات.

- عيار 18: 860 جنيهًا.

- عيار 14: 670.5 جنيه.

وكانت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات أعلنت عن ارتفاع جديد في أسعار الذهب، وذلك في تعاملات الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الجمعة.

وجاءت أسعار الذهب على النحو التالي:

- الأوقية : 1872 دولار.

- عيار 21: 1010 جنيهات.

- عيار 24: 1155 جنيهًا.

- عيار 18: 866 جنيهًا.

- عيار 14: 675 جنيهًا.

وفي ذات السياق، أعلنت شعبة الذهب والمجوهرات، عن عقد لقاء جديد مع ممثلي مصلحة الضرائب؛ للرد على كافة تساؤلات التجار حول إصدار الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني والفرق بينهما.

وقالت الشعبة، في بيان لها، إنه نظرًا لما تشكله قضية إصدار الفاتورة الإلكترونية من أهمية بالغة للمجتمع التجاري؛ قررت الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية عقد لقاء مع ممثلي مصلحة الضرائب.

كما دعت شعبة الذهب، في بيانها، صناع وتجار المشغولات الذهبية والفضية والماسية للمشاركة بالاجتماع للرد على كافة التساؤلات المتعلقة بهذا الشأن، وآليات العمل الخاصة به.

ومن المقرر أن يكون ذلك بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية (73 شارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس، بعد غد الأحد الموافق 12 من الشهر الجاري في الثانية عشرة ظهرًا).