رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجوائز الفردية تصالح محمد صلاح بعد عام «الأحزان».. حصد كل شيء

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

يبدو أن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، لا يتوقف عن حصد الجوائز الفردية، بعدما توج بجائزة لاعب العام في إنجلترا المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، على الرغم من أنه ليس العام الأفضل على المستوى الجماعي.

رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، أعلنت أمس الخميس، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فوز محمد صلاح، لاعب ليفربول، بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022 .

وتفوق محمد صلاح في جائزة الأفضل هذا العام، على كل من كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، هاري كين مهاجم توتنهام، ساديو ماني نجم ليفربول، فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

ونجح محمد صلاح في رفع رصيده من الجوائز الفردية، هذا الموسم إلى 6 جوائز، لتكون هذه الجوائز الفردية، بمثابة مصالحة للفرعون المصري بعد عام من الانكسارات، لا سيما وأنه شهد ضياع لقب الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، وخسارة نهائي كأس الأمم الإفريقية، وعدم التأهل لمونديال 2022.

جوائز محمد صلاح الفردية هذا الموسم كالتالي:

– هداف الدوري الإنجليزي 23 هدفًا.

– أكثر من صنع أهداف بالدوري 13 تمريرة.

– فاز بجائزة لاعب الموسم في ليفربول.

– فاز بجائزة أفضل لاعب بالموسم من اختيار الكتاب.

– فاز بجائزة أفضل لاعب بالموسم من تصويت الجمهور.

– فاز بجائزة أفضل لاعب بالموسم من رابطة اللاعبين المحترفين.

وخسر محمد صلاح مع ليفربول، لقب الدوري الإنجليزي لصالح غريمه التقليدي مانشستر سيتي، في نهاية دراماتيكية، حيث توج السيتي باللقب في الجولة الأخيرة، وبفارق نقطة وحيدة.

خسارة الدوري الإنجليزي، جاءت قبل أسبوع واحد من خسارة محمد صلاح مع ليفربول، لقب دوري أبطال أوروبا، لصالح ريال مدريد، في المباراة النهائية التي أقيمت بفرنسا، وانتهت بفوز الملكي بهدف نظيف.

كما فقد محمد صلاح لقب كأس أمم إفريقيا بعدما خسارة المنتخب الوطني، البطولة أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح، والتي أقيمت في شهر فبراير الماضي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

أحزان محمد صلاح الدولية استمرت بالفشل في التأهل لكأس العالم 2022، بعد الخسارة أمام السنغال في المباراة الفاصلة في تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بركلات الترجيح.

عاجل