رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس القابضة للمياه يتفقد محطة المستقبل في الإسماعيلية

نشر
جانب من الزيارة التفقدية
جانب من الزيارة التفقدية

تفقد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، يرافقه الدكتور أحمد معوض، نائب رئيس الشركة القابضة، واللواء عبد الحميد عصمت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناه، واللواء محمد أنيس سكرتير عام محافظة الإسماعيلية، وعدد من رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي، لمحطة مياه المستقبل على هامش ختام فعاليات مسابقة "تنمية مهارات السلامة والصحة المهنية لشركات وجه بحري" بمحافظة الإسماعيلية.

وشهدت الزيارة، تفقد عنبر الطلمبات بالمحطة والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 34 ألف م3/ يوم لخدمة مدينة المستقبل ومجمع قوات الأمن والمجمع التعليمي والمنطقة الصناعية ومنطقة الاستثمار وعددًا من المناطق طريق 36 الحربي؛ للاطمئنان على سير العمل بالمحطة والتأكد من كفاءة التشغيل والإنتاج.

كما شهدت الزيارة تفقد الورشة الميكانيكية المركزية بمحطة مياه المستقبل والتي تم انشاءها بالجهود الذاتية لشركة محافظات القناة؛ بهدف توفير الصيانة اللازمة لكافة الأعطال بالطلمبات والمركبات بمواقع العمل المختلفة على مستوى محافظات القناة الثلاثة يرافقه عدد من القيادات الفنية والتنفيذية.

واستمع رئيس القابضة للمياه، ومرافقوه، إلى شرح للأقسام الموجودة في الورشة ودور كل منها في أعمال الإصلاح والصيانة، مؤكدًا على أهمية دور تلك الورش في اصلاح وصيانة الطلمبات الموجودة وإعادة استخدامها مرة أخرى .  

وقال اللواء عبد الحميد عصمت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، إن أعمال الإصلاح تتم بسواعد أبناء الشركة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الوقت اللازم لأعمال الصيانة، مشيرًا إلى أن الورشة تقدم خدماتها لكافة مواقع العمل بمحافظات القناة.

وأكد أن تطوير الورشة المركزية وتزويدها بجميع الآلات والأجهزة (مخـارط - ماكينات لحام) اللازمة؛ يأتي لتنفيـذ أعمال الصيانة والعمرات الكبري للمعدات والوحدات وكافة أعمال التركيبات وتشمل صيانة المعدات الميكانيكية والطلمبات وصيانة السيارات والمركبات، ما يساهم في تعظيم الاستفادة من كافة الموارد والامكانيات المتاحة للشركة؛ مما كان له مردودًا اقتصاديًا في خفض تكاليف الصيانة لمرافق المياه والصرف الصحي.
 

عاجل