رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كرمها جوجل اليوم.. من هي سنية حبوب ولماذا هاجرت إلى أمريكا؟

نشر
سنية حبوب
سنية حبوب

فوجئ الجميع بأن محرك البحث جوجل، يكرم الدكتورة سنية حبوب من خلال وضع صورتها على الشعار الخاص به، ليبدأ عشرات الملايين في السؤال عن الرحلة العلمية للدكتورة سنية حبوب والجوائز التي حصلت عليها، بعد مشاهدتهم لصورة سنية حبوب التي يحتفي بها محرك البحث العالمي الأكثر استخداما، حيث تظل صورة سنية حبوب على محرك البحث منذ بداية اليوم إلى نهايته.

سنية حبوب 

وفي سياق التقرير التالي يستعرض موقع “مستقبل وطن نيوز”، أهم المعلومات عن الدكتورة سنية حبوب، جنسيتها، وإسهاماتها العلمية، إضافة إلى نبذة عن حياتها الشخصية، وأخيرًا الجوائز التي حصلت عليها سنية حبوب من خلال السطور التالية.

سنية حبوب أول طبيبة عربية تتخرج في كلية بنسلفانيا

ولدت الدكتورة سنية حبوب في لبنان، وتميزت بين أبناء جيلها بشغفها الشديد لدراسة الطب، ما حرضها على أن تكون أول امرأة تهاجر من لبنان لتدرس الطب في الولايات المتحدة الأمريكية، وتلتحق في أمريكا بجامعة بنسلفانيا، وتستطيع مواصلة الدراسة حتى تتخرج في الجامعة وتحقق حلمها، وتنال شهادة الطب من تلك الجامعة الأمريكية الشهيرة، عام 1931، لتقرر سنية حبوب بعدها الانضمام إلى الصليب الأحمر في بلدها لبنان. 

سنية حبوب 

وكان للدكتورة سنية حبوب إسهامات عظيمة في الطب، وأياد بيضاء ومؤثرة في تأسيس جمعية للصليب الأحمر في لبنان، كما أن سنية حبوب شغلت العديد من المناصب في أكثر من مؤسسة خيرية ويأتي في مقدمتها دار الأيتام المسلمات إضافة إلى جمعية الشابات المسلمات ومستشفى المقاصد.

جوائز ‎الدكتورة سنية حبوب 

اهتمت دكتورة سنية حبوب في مسيرتها المهنية بالتركيز على الأعمال الخيرية المختلفة، ومساعدة المحتاجين، ما جعلها تحصل على التقدير والاحترام من الجميع في بلادها، وهو النهج الذي أرسته لتسير عليه بعدها العديد من الطبيبات في مختلف دول العالم، حيث ظلت سنية حبوب تواصل أعمالها الخيرية على مدار ما يقرب من 50 عاما كاملة. 

سنية حبوب 

وإذا كان الشعب اللبناني يقدر ما فعلته الدكتورة سنية حبوب فإن الحكومة اللبنانية أيضا كرمتها من خلال منحها ميدالية الصحة عام 1982، كما أطلقت اسم دكتورة سنية حبوب على أحد شوارع العاصمة بيروت، ليظل كل من يقرأ اسمها يتذكر ما قامت به من أعمال خيرية طيلة مسيرتها المهنية. 

عاجل