رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| مذبحة قنا وسيدة أسوان ومدرس الصف

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، ما بين مقتل سائق سيارة في القاهرة، ومقتل سيدة وسرقة هاتفها في أسوان، وشخص يقتل زوجته في البدرشين، وشاب يقتل والده وأشقائه الأربعة في قنا، ومقتل مدرس في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالصف.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال الأسبوع الماضي:

مقتل سائق سيارة في القاهرة

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، مرتكبي واقعة مقتل قائد سيارة أجرة بالقاهرة.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية" بارتكاب واقعة مقتل سائق سيارة أجرة "تاكسي" عقب استقلالهم السيارة صحبته من دائرة قسم شرطة الأزبكية ، والاستيلاء على السيارة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم بعض المتعلقات الخاصة بالسيارة المستولى عليها - ساعة يد - هاتف محمول "ملك المجني عليه"- السيارة المستولى عليها.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة حيث اتفقوا فيما بينهم على سرقة سيارة أجرة عقب التخلص من قائدها، وفي سبيل ذلك استوقفوا المجنى عليه حال سيره بدائرة القسم وطلبوا منه توصيلهم لإحدى المناطق بمحافظة القليوبية، وفور وصولهم قاموا بالاعتداء عليه مما أدى إلى وفاته ثم قاموا بإلقاء الجثة بأحد المجاري المائية واستولوا على السيارة، ولاذوا بالفرار وتم العثور على جثة المجني عليه بالمنطقة محل الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقتل سيدة وسرقة هاتفها في أسوان

كشفت أجهزة الأمن بأسوان ملابسات واقعة العثور على جثة إحدى السيدات، وضبط مرتكب الواقعة.

تلقى قسم شرطة ثان أسوان بمديرية أمن أسوان بالعثور على جثة إحدى السيدات داخل مسكنها الكائن بدائرة القسم.

وأسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان عن تحديد مرتكب الواقعة “أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم”.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، بقصد السرقة، وببحثه عن مبالغ مالية بالشقة لم يعثر على شيء فقام بسرقة (هاتفها المحمول وكارت شحن كهرباء)، وضُبط بحوزته المسروقات المستولى عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

شخص يقتل زوجته في البدرشين

أمرت النيابة العامة بالجيزة بحبس المتهم بقتل زوجته في البدرشين 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلبت تحريات المباحث.

وكشفت التحقيقات تلقى ضباط مباحث مركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة بلاغا من أحد الأشخاص يفيد باكتشافه وفاة شقيقته، وإصابة زوجها بسحجات وكلاهما مقيم بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة “مدرسة” وبسؤال المبلغ أفاد بأنه تلقى اتصالا هاتفيا من ابنة شقيقته تفيد بنشوب مشاجرة بين والديها، وبالحضور وجد شقيقته متوفاة فيما تبين إصابة زوجها بسحجات؛ وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

فيما تحفظت القوات على الزوج المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة لشك زوجته بارتباطه عاطفيا بسيدة أخرى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

شاب يقتل والده وأشقائه الأربعة في قنا

ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم بإطلاق النيران تجاه أفراد عائلته بقنا؛ ما أسفر عن مصرع والده وأشقائه الأربعة وإصابة والدته، لسوء معاملته، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

تلقى مركز شرطة دشنا بمديرية أمن قنا بقيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته تجاه أفراد أسرته (والده، والدته وأشقائه الأربعة - جميعهم مقيمون بدائرة المركز)؛ مما أدى لوفاتهم عدا والدته "مصابة وتم نقلها للمستشفى لتلقى العلاج" لخلافات بين المتهم ووالده لرغبته في أن يستكمل له نفقات بناء مسكن خاص به.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المُتهم بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، وأمكن ضبطه حال تواجده بإحدى المساكن بالمنطقة الجبلية بدائرة قسم شرطة قنا، وبحوزته (السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة - عدد من الطلقات لذات العيار- 2 خزينة آلية).

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وعلل ذلك لسوء معاملة والده له ورفضه إعطائه احتياجاته المادية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقتل مدرس في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالصف

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة؛ تفاصيل مقتل مدرس وإصابة اثنين آخرين في مشاجرة مع 3 أشخاص بالصف؛ حيث تبين أن سبب الواقعة خلافات لرفض المتوفى والمصابين زواج شقيقتهم من أحد أفراد الطرف الثاني.

كان ضباط مباحث قسم شرطة الصف تلقوا إشارة من مستشفى الصف العام بوصول مدرس 43 سنة مصابًا بجرح نافذ في الصدر من الناحية اليسرى ولقي مصرعه خلال محاولات إسعافه، واستقبال شقيقه 27 سنة مصابًا بجرح طعني أسفل الإبط، ونجل خالتهم مصابًا بجروح قطعية وادعاء نشوب مشاجرة ومقيمين بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين وسؤال أهالي المتوفى والمصابين أفادوا بنشوب مشاجرة بين المصابين والمتوفي طرف أول وبين 3 أشخاص "عامل، نجلا أعمامه" لرفض المتوفى من الطرف الأول زواج شقيقته من أحد أفراد الطرف الثاني.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين واقتيادهم إلى ديوان المركز وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عاجل