رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القيمة السوقية لهدافي الدوريات الكبرى.. محمد صلاح في الوصافة

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

تفوق المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، على نظيره الفرنسي كريم بنزيما هداف ريال مدريد، في القيمة السوقية لهدافي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

قيمة محمد صلاح صلاح السوقية في الوقت الحالي، بلغت 100 مليون يورو، وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في أخبار الانتقالات وتقييم اللاعبين.

وحافظ محمد صلاح على قيمته منذ صيف العام الماضي، بعد نجاحه في تحقيق العديد من الإنجازات هذا الموسم والتتويج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، كما أنهى الموسم كأفضل هدافي ليفربول في كافة البطولات بـ31 هدفًا منهم ثمانية أهداف بدوري أبطال أوروبا.

وبلغت قيمة الكوري الجنوبي هيونج سون مين مهاجم توتنهام وهداف البريميرليج بالمناصفة مع محمد صلاح، السوقية 80 مليون يورو وذلك بعد نجاحه في الفوز بجائزة هداف البطولة الإنجليزية لأول مرة في تاريخه.

المفاجئ في الأمر، هو تواجد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد وهداف الدوري الإسباني برصيد 27 هدفًا، في المركز قبل الأخير في قائمة هدافي دوريات أوروبا الكبرى من حيث القيمة السوقية برصيد 30 مليون يورو.

ولم يشفع لكريم بنزيما تألقه في الموسم المنقضي وحصده لقب هداف دوري أبطال أوروبا بـ15 هدفًا، فضلا عن قيادة فريقه للتتويج ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا فضلًا عن السوبر الإسباني، حيث أن ما حققه زاد من قيمته 5 ملايين يورو عن العام الماضي.

وما زال الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وهداف الدوري الفرنسي لموسم 2021-2022 في صدارة هدافي الدوريات الكبرى، حيث سجل 28 هدفًا لباريس، وبلغت قيمته السوقية 160 مليون يورو، كأعلى هدافي دوريات أوروبا الكبرى في القيمة السوقية.

وبلغت القيمة السوقية لروبرت ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني برصيد 35 هدفًا الموسم الماضي، 50 مليون يورو أقل 10 ملايين عن قيمته السوقية الصيف الماضي، وذلك بسبب كبر سنه.

ومن المقرر أن يُكمل ليفاندوفسكي 34 عامًا في أغسطس المقبل، لكن هذا أيضًا لا يعني انخفاض قيمته الفنية بعد فوزه في آخر عامين بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لأفضل لاعبي العالم.

وبلغت قيمة تشيرو إيمبولي لاعب لاتسيو وهداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي برصيد 27 هدفًا، 27 مليون يورو أقل 3 ملايين عن الموسم الماضي رغم تسجيله 7 أهداف أكثر من 2020-2021.

وإليكم القيمة السوقية لهدافي دوريات أوروبا الكبرى كالتالي:

كيليان مبابي - باريس سان جيرمان - الدوري الفرنسي - 160 مليون يورو.

محمد صلاح - ليفربول - الدوري الإنجليزي - 100 مليون يورو.

هيونج سون مين - توتنهام هوتسبير - الدوري الإنجليزي - 80 مليون.

روبرت ليفاندوفسكي - بايرن ميونخ - الدوري الألماني - 50 مليون يورو.

كريم بنزيما - ريال مدريد - الدوري الإسباني - 30 مليون يورو.

تشيرو إيمبولي - لاتسيو - الدوري الإيطالي - 27 مليون يورو.