رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى أمم إفريقيا 2023 بعد الخسارة أمام إثيوبيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

تعرض منتخب مصر للهزيمة الأولى تحت قيادة مدربه الجديد إيهاب جلال، أمام إثيوبيا، أمس الخميس، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ترتيب مجموعة مصر بعد الخسارة من إثيوبيا

منتخب إثيوبيا: 3 نقاط.

منتخب مالاوي: 3 نقاط.

منتخب غينيا: 3 نقاط.

منتخب مصر: 3 نقاط.

وحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره الإثيوبي، في مالاوي لأسباب أمنية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

وتمكن منتخب إثيوبيا من الفوز على المنتخب الوطني، بهدفين دون مقابل، مساء الخميس، في الوقت الذي شهد فوز منتخب غينيا أمام نظيره مالاوي، بهدف نظيف، عن طريق نابي كيتا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورغم الهزيمة أمام إثيوبيا، إلا أن منتخبنا الوطني يمتلك حظوظًا كبيرة في التأهل للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، خاصة وأنه يتبقى 4 جولات على انتهاء التصفيات بجانب تأهل منتخبين عن كل مجموعة.

ويحتاج منتخب مصر للفوز في مبارياته الـ4 المتبقية بالتصفيات؛ كي يتأهل إلى نهائيات كوت ديفوار دون الالتفات إلى بقية النتائج، لكنه بالطبع سيفقد حظوظه تمامًا في حال خسارته في جميع اللقاءات أو تحقيق انتصار وحيد، والهزيمة في ثلاث.

وعلى الأقل، ليكون منتخب الفراعنة لديه أي حظوظ، لا بد أن يتخطى إلى حاجز السبع نقاط بنهاية التصفيات، أي أن يحصد 4 نقاط إضافية على الثلاث نقاط التي يمتلكها.

عاجل