رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات على المطاعم والأسواق لمراجعة سلامة المنتجات في الجيزة

نشر
 اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد

 شنت محافظة الجيزة، من خلال حي الهرم وقطاع هضبة الأهرام وإدارات البيئة والطب البيطري والتموين ومراقبة الصحة والتغذية، حملات مكبرة على المطاعم والأسواق والمحال بحدائق الأهرام؛ لمراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين وسلامة المنتجات الغذائية وضبط المخالفات.
 

يأتي ذلك انطلاقا من توجيهات محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، بشن حملات على المطاعم والأسواق والمحال؛ للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.
 

وأسفرت الحملة عن ضبط 140 كجم أسماك (جمبري) غير صالح للاستخدام الآدمي ومجهول المصدر، وتظهر عليه علامات تغير في الخواص الطبيعية؛ ما يمثل خطرا، وذلك بمطعم بشارع الضغط العالي بالبوابة الأولى، وقد تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة.
 

وجاءت الحملات تحت إشراف من المهندس حسن موافي، رئيس حي الهرم، بمتابعة من أحمد إمام نائب قطاع هضبة الأهرام.
 

تأتي الحملات انطلاقا من دور المحافظة الرقابي؛ للتأكد من سلامه المنتجات وللتصدي لمحاولات الغش والتدليس.
 

من جهة أخرى، نوهت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بتنفيذ أعمال تغيير وصلة خط طرد محطة الكونيسة للصرف الصحي؛ مما يضطرها لقطع خدمة مياه الشرب لمدة 6 ساعات بدءا من غد الجمعة الساعة 12 ليلا وحتى الساعة السادسة صباح بعد غد السبت.
 

وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة بالانقطاع هى ( المنيب، القصبجى، أرض البحر، الكونيسة، جسر الكونيسة، ترعة الزمر) بحى جنوب الجيزة.
 

ووجه محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بالالتزام بالمدة المعلنة، وإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية فور انتهاء الأعمال.
 

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتسيير سيارات محملة بمياه الشرب لسد احتياجات المواطنين بالمناطق المتأثرة بالانقطاع عند الطلب على رقم طوارئ ( 125 ).

عاجل